دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-08-09

خلافات حادة حول منصب رئيس "الأردنية" .. و"التعليم العالي" سيصدر قراره اليوم

الراي نيوز
 يعقد مجلس التعليم العالي في هذه الاثناء اجتماعا للبت في قضية تعيين رئيس الجامعة الأردنية بعد عدة احداث وصفها مراقبون بالفوضى.

وعلمت الراي نيوز من مصادر مطلعة ان انسحاب الدكتور علاء البكري زاد من حالة الفوضى المرافقة لخطوات تعيين رئيس الجامعة، بعد ان رفض مجلس امناء الأردنية التنسيب باسم بديل للدكتور المنسحب من القائمة التي ضمت افضل 10 اشخاص لشغل المنصب بحسب التقييم.

واشترط مجلس الامناء على مجلس التعليم العالي التنسيب باسم بديل من خارج قائمة الـ 10 اسماء، على خلاف ما طلبه مجلس التعليم العالي بالتنسيب بالاسم التالي من قائمة الـ 10 اسماء وبحسب التقييم.

وكان نسب مجلس الامناء بثلاثة اسماء وهم: 1- الدكتور علاء البكري 2- الدكتور مروان عبيدات 3- الدكتور عبدالكريم القضاة من اصل 10 اسماء وهي: 

1- الدكتور سلطان ابو عرابي 2- الدكتور طلال ابو رجيع 3- الدكتور محمد الرجوب 4- الدكتور خالد السالم 5- الدكتور علاء البكري 6- الدكتور عبدالكريم القضاة 7- الدكتور كارم الزعبي 8- الدكتور مروان عبيدات 9- الدكتور محمد سلامة عبيدات 
10- الدكتور مجلي محيلان.

وبحسب ما افادت مصادر الراي نيوز فإن الاولى بحسب التصنيف بتنسيب اسمه هو الدكتور خالد السالم، الا ان مجلس الامناء يصر على اجراء مقابلات جديدة للتنسيب بالاسم الاخير.

وكان مجلس الامناء تجاوز مرحلة التصويت من قبل اساتذة الجامعة على قائمة الـ 10 اسماء لاختيار 5 منها قبل التنسيب لمجلس التعليم العالي بـ 3 اسماء، الامر الذي اثار جدل واسع حول آلية تعيين رئيس الجامعة.

وعلى اثر ذلك طلب مجلس التعليم العالي من الامناء تقديم 5 ايضاحات حول اختيار الاسماء الثلاث والتنسيب بها وهي: 

1- قرار مجلس الأمناء الذي يتضمن آليات وإجراءات المفاضلة والاختيار.

2- الاجراءات التي قام بها مجلس الأمناء حتى الوصول إلى قائمة المرشحين الثلاثة.

3- معايير المفاضلة التي تم استخدامها والنقاط المخصصة لكل معيار، وهل تمَّ إعلام المتقدمين مسبقاً بأوزان تلك المعايير.

4- جداول المفاضلة التي تضم جميع أسماء المتقدمين لتعبئة الشاغر.

5- محاضر اجتماعات مجلس الأمناء واللجان التي عملت في إطار خطوات المفاضلة والترشيح.

ويشار إلى أن آلية اختيار رئيس الجامعة تجري عبر تقديم مجلس أمناء الجامعة قائمة تضم عشرة اسماء، وذلك بعد إجراءه المقابلات الشخصية مع أصحابها، فيما يجري بعد ذلك اختيار خمسة أسماء، ليجري التصويت الالكتروني من قبل اساتذة الجامعة الاردنية لاختيار ثلاثة اشخاص من الاسماء الخمسة قبل ان يجري التنسيب بها الى مجلس التعليم العالي الذي يقوم بدوره باختيار احد من هذه الاسماء الثلاثة للتنسيب الى جلالة الملك.




 
عدد المشاهدات : ( 406 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .