دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-09-13

الأردنيون معاقبون .. ما هو ذنبهم؟

الراي نيوز- 


عبدالله مسمار - لا يعلم المواطن الأردني أي جرم ارتكبه حتى يعاقب بمثل هذه العقوبة، ضريبة دخل تكاد تنهك الطبقة الوسطى، او انها ستفعل ذلك حقا اذا اقرت الحكومة مشروعها.

في انحاء العالم يدفع المواطن ضريبة مقابل خدمات تستحق ما يدفع، ولذلك لا تكون الضريبة عقوبة، بل انها تذهب لما تقدمه الحكومة من خدمات اساسية يتلقاها المواطن وبعض الرفاهية.

الا ان في الأردن الوضع مختلف فالضرائب تشكل النسبة الأكبر من ايرادات الحكومة، وبالمقابل لا تزال الكثير من المنازل في العاصمة عمان لا تصلها خدمات الصرف الصحي، وفي المحافظات لا تصل المياه وربما الكهرباء ايضا، ناهيك عن قصور كبير في قطاعات الصحة والنقل والتعليم وغيره.

نائب رئيس الوزراء رجائي المعشر اقر اليوم ان ضريبة الدخل في الأردن عقوبة للمواطن، وفسر إعفاء المتقاعدين منها بعدم قدرة الحكومة على معاقبتهم مرة ثانية.

وقال المعشر في تصريحه خلال زيارته السلط، إن المتقاعدين دفعوا الضرائب والرسوم طوال فترة عملهم ولا يمكن للحكومة ان تعاقبهم مرة ثانية.

الان تتضح الامور جيدا، فالحكومة تتعامل مع الضريبة على انها عقوبة، ولذلك تفرض المزيد منها كل ما وجدت الفرصة لذلك، تماما كجلاد يستمتع بجلد مسجونيه، فينهال عليهم ضربا كل ما اثاروا فوضى، او حتى بدون سبب.

ولكن يبقى السؤال الاهم أي ذنب اقترفه الشعب الأردني كي يتحمل تلك العقوبات ؟

عدد المشاهدات : ( 107 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .