دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-10-10

إحالة 3 عطاءات لمشروع الباص سريع التردد

الراي نيوز


 وافق مجلس أمانة عمان على إحالة 3 عطاءات بكلفة 16 مليونا و337 الف دينار لإنشاء البنية التحتية لمشروع الباص سريع التردد.

وتشمل العطاءات الثلاثة، ساحة النوافير وشارع عمر مطر بكلفة 4 ملايين و920 الف دينار، وعطاء وصلة المحطة بكلفة مليون 328 الف دينار ، وعطاء الجامعة الاردنية صويلح ياجوز بكلفة 10 ملايين و89 الف دينار .
وقال أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة خلال ترؤسه جلسة المجلس إن 'الأمانة ملتزمة بتنفيذ الباص سريع التردد وفقا للخطة والبرنامج الزمني الزمني، وأن أعمال البنية التحتية للمشروع ستنتهي مع نهاية 2020 ليصار الى تشغيله عام 2021.

وتشمل أعمال ساحة النوافير وشارع عمر مطر المجاور لمبنى أمانة عمان في رأس العين حزمتين، الاولى شارع عمر مطر بإنشاء طريق BRT بطول 5ر1 كم من مسربين في منتصف الشارع مع إجراء تحسينات مرورية للتقاطعات في نهايتي شارع عمر مطر للتقاطع مع شارع الاميرة بسمة والربط باتجاه الدوار الثالث، والتقاطع مع ساحة النوافير التي تمثل مجمعا لحافلات التردد السريع.

وفي ساحة النوافير برأس العين، وهي الحزمة الثانية للمشروع، سيتم إنشاء محطة للحافلات سريعة التردد تتكون من هيكل معدني مع بعض الأجزاء الخرسانية، كما تشمل اعمال عطاء انشاء البنية التحتية لمشروع الباص سريع التردد في وصلة المحطة، إنشاء جسر خرساني يربط شارع الاستقلال بمحطة الركاب في مجمع المحطة.

ويتكون عطاء مشروع الجامعة الاردنية صويلح ياجوز من حزمتين الاولى، وهي الجامعة الاردنية، بإنشاء طريق BRT بطول 5ر2 كم من مسربين بالاضافة الى مسرب خاص بالنقل السريع، وبناء محطات الحافلات، وإنشاء ثلاثة جسور فولاذية للمشاة مع توسيع اثنين من انفاق المشاة الموجودة.

والحزمة الثانية صويلح ياجوز، تشمل إنشاء طريق بطول 960 مترا في شارع الملكة رانيا العبدالله على طول تقاطع الامير الحسين بن عبدالله متصلا بمدخل محطة صويلح، ويتألف المسار من مسربين يتكونان بشكل رئيس من رصفة مرنة من الإسفلت مع رصفة صلبة خرسانية في المحطات.

بترا

عدد المشاهدات : ( 1447 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .