دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-12-02

طارق خوري يفتح النار في كل الاتجاهات عبر الراي نيوز" - فيديو


الراي نيوز

 الأسد وعدنا بالافراج عن كافة السجناء الاردنيين

الأسد : رئيس لم يقتل شعبه بل انتصر لهم

اللاجئون ممنوع ان يعودوا

حق العودة كذبة كبرى

أشعر بخطر قادم

'المحروقات' اكبر عملية سرقة

رئيس الحكومة مميز ولكن..

أدعو ابو السكر للاستقالة

الكباريتي :مدرسة في كل شيء

تعلمت من الروابد الكثير

فترة النسور أسوأ فترة عشتها

الطراونة حليفي

 

حاورته : أسرة المجموعة

تصوير رامي الرفاتي 

فيديو علاء البطاط 

 

 

 

 


لقاء مميز مع ضيف مميز على درجة عالية من الجرأة حمل على عاتقه عدة ملفات ولم يتوانى عنها مهما بلغت حدة الانتقادات ..عرف عنه بانه الشخصية الاكثر جدلا لكنه الأكثر اقتناعا بما يقول ويفعل قومي اردني سياسي رياضي حقق اغلبية شعبية في دائرته الانتخابية ودوائر اخرى كان مرشح عنها سابقا يقال عنه الكثير الذي ربما لا يفيه حقه ..

استضفناه في وكالة 'رم' وحاورته أسرة مجموعتنا فكان اللقاء الساخن التالي مع النائب طارق خوري تاليا ابرز محاوره  :

 

 

 

 

 

نتائج زيارة سوريا 

- اشكركم على استضافتي في هذا اللقاء فانا سعيد بوجودي هنا في رم و'اخواتها' والتي اعتبرها مصدري الأول وعلاقتي مع رئيس مجلس الادارة والعاملين فيها علاقة جيدة ومميزة لأنها ليست مبنية على مصالح .


بالنسبة لموضوع سوريا أؤكد ان الزيارة كانت رسمية بكتاب رسمي موجه من امين عام مجلس النواب موجه الى السفارة السورية بنية وفد نيابي زيارة سوريا وقمت بنشره وتمت المخاطبة والترتيبات ايضا بشكل رسمي ومن يشكك بالزيارة عليه ان يفكر بنتائجها ومصلحة الاردن وهل مصلحة الاردن ان تقطع علاقتها بدولة قوية مثل سوريا خاضت حرب كونية وانتصرت على اعدائها .
مصلحتنا ان تكون علاقتنا جيدة مع كل دول الجوار باستثناء الكيان الصهيوني خاصة وان وضعنا الاقتصادي سيء جدا جدا .

ورأينا كيف ان اهل مدينة واحدة 'الرمثا ' كانوا سعيدين جدا بفتح المعبر الحدودي وهي المدينة التي تضم 140 الف نسمة عادت لهم الحياة الاقتصادية بشكل قوي .

بدأنا الزيارة بلقاء مع الرئيس السوري د.بشار الأسد وكانت الزيارة موفقة ومريحة .
بدأ الاسد حديثه بالقول : نقدر الضغوطات التي مورست على الاردن ولا نلوم الاردن ونحن لا ننظر الى الخلف با الى الامام وسلموا على جلالة الملك سلام خاص ومحبة وطمأنوه اننا بلد واحد ولا خلافات بيننا واصر على ان لا تكون الزيارة بروتوكولية بل عملية تخرج بنتائج وبداية هذه النتائج كانت اطلاق سراح احد الاردنيين الذي كان معتقلا في حينها منذ شهر ابلغناه باسمه ولم يكن في وقتها لدينا اسماء بباقي السجناء ولكن ابلغناه عنهم وسنزود بهم السفارة السورية في عمان واخبرناه انهم ليسوا ارهابيين فقال انه عفى عن الارهابيين فكيف بباقي السجناء .


نتائج الزيارة بدت سريعة حيث كان وزير النقل هناك وطلبنا منه زيادة فتح المعبر الحدودي ساعتين بين الاردن وسوريا لان هناك ضغط كبير بهذا الاتجاه وفي نفس الجلسة فاخذ قرار اثناء وجودنا بالوزراء المعنيين ونحن توجهنا بدورنا الى وزير الداخلية وابلغناه بما حصل وبهذا القرار واعلمناه باسم الوفد الذي زار سوريا لارسال كتاب .


الموضوع الثاني اصبح يسمح للسوريين بدخول سوريا وكان هذا الامر ممنوعا والموضوع الثالث شطب الغرامات عن السيارات التي كانت عالقة وقت اغلاق الحدود وتحدثنا برسوم الترانزيت للشاحنات وطلبت زيارة وزير النقل السوري لحل المشكلات العالقة جميعها .


وبعد الاجتماع مع الرئيس اجتمعنا مع وزير الخارجية ورئيس واعضاء مجلس الشعب ووزراء النقل والسياحة والعدل وسالناه عن القوائم التي ظهرت ب 9000 اسم وقال انها اسماء غير صحيحة تم تعميمها حتى تخشى الناس دخول سوريا طلعتها المجموعات الارهابية بعد مشاهدة حجم الاقبال الكبير على زيارة سوريا وقصدت بها كذلك اللاجئين .


وتحدثنا عن 'الجروبات' التي تأتي بشكل كبير من روسيا وتحدثنا عن مشروع سياحي مشترك ان يقضي السياح مثلا نصف فترة اقامتهم في الاردن خاصة ان لدينا مواقع دينية مهمة لهم مثل المغطس فاعجبتهم الفكرة وحصل تواصل بين رئيس لجنة السياحة والوزير المعني وتحدثنا باتجاه تحويل السياحة من تركيا الى سوريا خاصة ان الكلفة ستكون اقل كثيرا شرط معاملة السائح الاردني في الفنادق معاملة المواطن السوري ووعد الوزير بالتجاوب بهذا الاتجاه.


وفي موضوع الطاقة تحدثنا عن موضوع تزويد سوريا بالطاقة وكان رئيس لجنة الطاقة هيثم زيادين اخذ موافقة رئيس الوزراء وخاصة ان لدينا ربط كهربائي بين الاردن وسوريا ولدينا فائض يمكن ان يستفيدمنه البلدين .
بشكل عام الزيارة كانت ايجابية استقبلنا  استقبالا ممتازا والتجاوب كان سريعا من قبل الجانب السوري .

 

 

 

 

استقبال الأسد 


وحول استقبال الرئيس السوري د.بشار الأسد للوفد الاردني قال خوري:

ذهبنا الى الروضة القريبة من منطقة المالكي بجانب بيته على الباب كان حارسا فقط ولم نمشي مسافة اكثر من 10 أمتار وصعدنا ووجدنا الرئيس في استقبالنا باعلى الدرج والمنطقة مكتظة سكانيا كان يقف لوحده واستقبلنا لوحده ولم يكن عنده سوى عامل البوفيه ومديرة مكتبه وجلسنا هناك ساعتين وكان وقتا ممتعا وعندما خرجنا ايضا كانت السيارات في الكراج علما انه لم يتم تفتيشنا بالمطلق .

كانت معاملة مريحة جدا وتحدثنا عن العلاقة بين البلدين والتسامح والامتداد الاسترتيجي بين سوريا والاردن .

 

 

 

 

 

 

تبعات الزيارة والانتقادات 

الجو العام الان مع الزيارة وهناك ارتياح هناك اجواء ايجابية كثيرة ..بالنسبة لمصطلح رئيس قتل شعبه لا بالعكس هو رئيس انتصر شعبه ودافع عن شعبه في هذه الحرب الكونية .
وانا اتمنى ان يكون الشعب الاردني معي في لقائي معك عندما قابلنا الناس هناك وجدنا انهم متماسكين والرئيس قال اننا لم ننتصر لاننا اقوى جيش او افضل قيادة ولكن لان الشعب تحمل والتف حول قيادته والايام ستكشف الحقيقة .

اما بخصوص موضوع اللاجئين هو والدستور السوري ورقة الضغط الأخيرة في وجه أعداء سوريا يعني اللاجئين في مخيمات اللجوء ممنوع ان يعودوا بضغوطات دولية وتنفيذ محلي .
تمارس قبل الانتخابات القادمة

الأمن واعادة الاعمار 
الامان موجود 100%وهناك عفو عام 

نحن لم نتحدث بأي شأن تجاري هم تحدثوا عن اعادة الاعمار لم يكن لديهم مانع حتى عندا عدوا اعداء سوريا لم يكن الاردن منهم ,وسيكون لنا جزء منه .

صفقة القرن

قال خوري : تسمية صفقة القرن لم تأتي من فراغ نقل السفارة تم ..اللاجئين والاونروا والتوسع الاستيطاني كله تم وحدود الكيان الصهيوني والتطبيع تم .
الطرفان اللذان يقفان ضد الصفقة الاردن وفلسطين والصفقة لن تمر دون موافقتهما .

سالت ابو مازن وطلبت منه ان لا يخذلنا وقال انه مستمر حتى لو قتل .

الفدرالية والكونفدرالية

قال خوري :انا مع الفدرالية لا الكونفدرالية اما حق العودة كذبة كبرى 'ضحكوا علينا وضلينا نكررها سنوات' هو حق التحرير والعودة ' بلا تحرير لا يوجد عودة .

قانون الضريبة 
وحول قانون الضريبة ورأيه قال خوري: كان القانون خاطئا والأمر يرضخ للضغوطات ولم يبنى على منطق ..الحكومة لم يكن لديها ارقام دقيقة ..ضغط شديد من البنك الدولي استجبنا له وهم يضغطون علينا لاننا ضعاف لست مع القانون هوسلبي للغاية فقط يريدون التخلص من ازمة فمرروا القانون وكان ممكن ان يكون افضل بكثير .

وأضاف :
لست مرتاحا لما يحدث اشعر بخطر قادم الناس متعبة والحكومة ليست بالوارد ما نراه في الاردن لم يحدث قبل ذلك الجوع والفقر والضغط على الناس ليس طبيعيا ..لا نريد ان نندم ..ما يحدث على الرابع لا شيء لا نريد ان نصل للانفجار.. الخطر يزيد والناس تغلي والمنتمي اول من يغلي.

ضعف مجلس النواب 
وحول ضعف مجلس النواب قال خوي :

مؤسسة مجلس النواب ضعيفة وما يحدث ليس لمصلحة الدولة وقد نجحت الحكومات المتعاقبة في اضعاف مجلس النواب ..ولا ندري لمصلحة من حيث ان اضعافه يضر كل الاردن .

المحروقات ودعم الخبز

وتابع ردا على اسئلتنا :اكبر عملية سرقة هي المحروقات الحكومة لا يهمها انا ضد دعم الخبز وتحويل المواطن الى متسول انها اهانة 
النفط يدخل للدولة مليار سنوي وكذلك الدخان .

 

 

 

 

 

 

الحكومة ورئيسها:

لم أعد اثق باي حكومة ..هذه الحكومة كنت متفائلا بها ورئيس الحكومة برأيي مميز لكن الية التنفيذ ليست كما يجب .
 .
من حافظ على الاردن خلال فترة الربيع العربي حكمة الشعب ..والشعب الاردني صبور ا
رئيس الوزراء يجب ان يكون جريء ..

هناك شخوص قدموا الكثير لكن لا احد يصلح لكل زمان ومكان 
الفريق الوزاري من ينجح الرئيس هناك وزراء ليس لهم علاقة بالحكومة ..

معارض ام يساري والعلاقة مع الاسلاميين 

اعتبر نفسي معارضا ولست يساريا لكن لست متشددا انا بالنهاية قومي والقومي ليس الا عنصر جمع لا تفرقة وبالنهاية مصلحة وطني الاهم .

اختلف مع الاسلاميين ولكني بالتصويت المفصلي اقرب لهم ..انا اختلفت معهم بالشأن السوري فقط وهذا شيء صحي ولكن علاقتي فيهم طبيعية لا اقصيهم ولا يقصوني .

الزرقاء وابو السكر 

علي ابو السكر يخطيء ويضر بكل سكان المحافظة ..ليستقيل لم ينجز شيء اقترح ان يستقيل ويخرج بيان بهذا الخصوص سيخرج بطل قومي .ادعوه الى الاستقالة .فقد وصل لدرجة الاستسلام

كلمة لكل من :

 
عبد الكريم الكباريتي: مدرسة في السياسة والاخلاق والاقتصاد شخصية احترمها لدرجة كبيرة جدا 
عبد الرؤوف الروابدة: تعلمت منه اساليب التصرف تحت القبة في مجلس النواب
د.عبدالله النسور: وهو نائب كنت احترم مواقفه لكن فترة رئاسته الحكومة من اسوأ الفترات التي عشتها 
د.عمر الرزاز: بحاجة الى قرارات جريئة وعدم ترددوان تكون هجومي 
م.عاطف الطراونة: اعتبره الاقرب لي وصديقي وحليفي واستشيره بكل شيء واعتبره حليفي الاول 
سهير العلي:

محترمة وخلوقة وشخصية قوية لكن لا اعرف ان اقيم عملها

تفاصيل أكثر للقاء تتابعونها في الفيديو التالي :

عدد المشاهدات : ( 758 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .