دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-01-07

الهروب من الأردن " خيانة " والتأميم , هو الرد !

الراي نيوز
بقلم : شحاده أبو بقر العبادي 

في ضوء فوضى المعلومات والشائعات عن هروب مستثمرين ورجال مال وأعمال من الأردن بعد أن تدنت أرباحهم ومكتسباتهم , فإن التوصيف الوطني الصحيح لهكذا واقع مخز مبرره الجشع أو الإحتيال لا غير , هو أن الهروب يرقى سلبيا إلى حد ' الخيانة ' التي تستوجب الردالحاسم وفورا وبلا تردد أو تهاون .

الأردن ليس مجرد بقرة حلوب إن خف ضرعها أو جف هجرناها بعد أن حلبناها حتى آخر قطرة . الأردن وطن وهو أب اليتامى والهاربين واللاجئين إلى حياضه بحثا عن لقمة عيش وملاذ آمن وليس العكس ! .


من إستثمر وحظي بالتسهيلات والإمتيازات والحوافز على كثرتها ووفرتها وجنى الملايين وربما المليارات من خير الأردن وتعب وجيوب شعبه الخاوية , عار عليه أن يهرب تحت جنح الظلام بحثا عن مرابح أكثر وملايين أكثر , وعلى حكومتنا أن تتخذ ولو مرة , موقفا حازما أكثر , فهي حكومة شعب مكلوم في لقمة عيشه وفرصة عمله ويصبر صبر أيوب عليه السلام وأكثر ! .

نطالب الحكومة بموقف صريح واضح إزاء أمر جلل كهذا يستهين بالأردن وبإقتصاده الوطني ولا يقيم له وزنا إلا بقدر ما يقدم من مكاسب وأرباح طائلة . من يهرب أو حتى قد يفكر بالهرب يجب أن يطبق عليه وعلى ما يملك قرار سيادي وطني حاسم هو ' التأميم ' , والمنع من العودة ودخول الأردن ثانية , فليذهب حيث يشاء ولكن مع حفظ حق الأردن وشعبه وصون مرتكزات إقتصاده الوطني ! .

ليس هذا وحسب , فالتأميم يجب أن يطال كل فاسد رتع في خير بلدنا , فلا يعقل ولا يهضم أو يستساغ أو يقبل دينيا أو وطنيا أو قانونيا أو حتى أخلاقيا , أن يستعصي على شعبنا الطيب الوفي الصابر حتى قوت يومه , فيما يتبرطع طارئون وفاسدون متخمون بخيراته , وإن قل خيره غادروا بالحفظ والصون بحثا عن مغانم أكثر في مكان ما على هذا الكوكب , بعد أن حصلوا على الكثير وجنوا الكثير ومنهم من تكبر علينا وتجبر ! .

الأردن ليس ' منهبة ' لكل طامع جشع . الأردن دولة وشعب ووطن رغم أنف كل مستهتر . وعلى مواطنيه المرددين للشائعات أن يحذروا كثيرا , فالأردن اليوم مستهدف أكثر من أي وقت مضى , والمطلوب لا قدر الله , هو دمار إقتصاده وإنهيار دولته ودخوله الفوضى لغايات في نفوس يعاقيب كثر !

من يقرأ ويتابع ويحلل ويفكر بالبصر والبصيرة معا , يرى المؤامرة الخسيسة رأي العين , وعلينا جميعا واجب صدها , وإلا فسنبكي على الأطلال لا سمح الله , إن لم ننتبه ونحذر ونقف سدا منيعا كشأننا دوما في وجه الكارثة وصانعيها وأعوانهم الكثر خارج الحدود . 

نحن وبكل الصراحة على مفترق طرق , فإما أن نعض على بلدنا ' المملكة الأردنية الهاشمية ' بالنواجذ وعنها وعن وجودها وحاضرها ومستقبلها ندافع , أو فلننتظر الأسوأ لا قدر الله , ولست أخال أردنيا واحدا ومن كل طيف ومشرب , يرضى بهذا أو يتردد في صده مهما كان الثمن . صان الله الأردن من كل شر , بهمة شعبه الوفي الواحد , وبقيادته الهاشمية التي عنها لن نتحول مهما توهم الحالمون والطامعون والمتآمرون الأشرار . والله جل في علاه من وراء القصد .

عدد المشاهدات : ( 742 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .