دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-01-10

كأس إسبانيا: ريال يتخطى ليغانيس بثلاثية

الراي نيوز
 تخطى ريال مدريد غريمه ليغانيس بالفوز عليه 3-صفر، وأرغم جيرونا ضيفه أتلتيكو مدريد على التعادل 1-1 الأربعاء في ذهاب دور الـ 16 من مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم.

في المباراة الأولى على ملعب سانتياغو برنابيو، خاض المدرب الأرجنتيني سانتياغو سولاري اللقاء بتشكيلة شابة شبه احتياطية في ظل الإصابات الكثيرة في صفوف الفريق الملكي، شكل القائد سيرجيو راموس، الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس، لاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو والمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة ركائزها الأساسية.

ودخل النادي الملكي الى هذه المواجهة الثأرية مع ليغانيس كون الأخير أخرجه الموسم الماضي من ربع نهائي المسابقة بفوزه عليه 2-1 إيابا في سانتياغو برنابيو بعد أن خسر أمامه على أرضه صفر-1، بمعنويات مهزوزة بعد أن استهل عام 2019 بتعادل مخيب الخميس أمام فياريال 2-2 في مباراة مؤجلة من الدوري، ثم سقط الأحد للمرة الأولى على أرضه أمام ريال سوسييداد منذ أيار/مايو 2004 بالخسارة صفر-2.

لكنه استعاد الأربعاء شيئا من توازنه وقطع شوطا هاما نحو الدور ربع النهائي، على أمل المحافظة على هذه الأفضلية حين يحل ضيفا على ليغانيس الأربعاء المقبل.

وجاءت المحاولة الأولى من جانب الفريق الملكي برأسية لبنزيمة سيطر عليها الحارس إيفان كويار "بيتشو" (15)، ثم أنقذ نافاس مرماه من هدف عندما حول برد فعل سريع الى ركنية كرة رأسية للدنماركي مارتن برايثوايت المنضم حديثا الى ليغانيس بالاعارة من ميدلزبره الإنكليزي اثر ركنية (36).

وافتتح ريال مدريد التسجيل من ركلة جزاء حصل عليها ألفارو اورديوسولا اثر إسقاطه من قبل جيرار غومباو، انبرى لها راموس بنجاح وسط احتجاج مدرب ليغانيس الأرجنتيني الآخر ماوريسيو بيليغرينو (44).

وفي الشوط الثاني، غاب ليغانيس كليا عن المشهد، وارتكب مدافعه رودريغو تارين خطأ ساذجا باعادة الكرة الى الحارس كويار، فخطفها بنزيمة ومنه الى البرازيلي فينيشيوس جونيور الذي مررها بدوره الى لوكاس فاسكيز الخالي من الرقابة، فاضاف الأخير الهدف الثاني (68) قبل أن يترك مكانه لإيسكو.

وعزز فينيشيوس جونيور تقدم الفريق الملكي بهدف ثالث رائع عندما تابع بيمناه كرة عرضية "طائرة" استقرت على يمين الحارس كويار (77) قبل أن يترك مكانه لإبراهيم دياز (19 عاما) المنضم حديثا من مانشستر سيتي الإنكليزي مقابل نحو 15 مليون يورو.

-سيطرة دون فاعلية-

وعلى ملعب مونتيليفي، سيطر أتلتيكو على المجريات في وقت مبكر لكن دون فاعلية كبيرة بعد فرصة أولى في اللقاء لصاحب الأرض عبر الهندوراسي أنطوني لورنزو الذي سدد من مسافة قريبة، لكن الحارس أنطونيو آدان سيطر على كرته على دفعتين (8).

وكان رد أتلتيكو سريعا وقاسيا بواسطة الفرنسي أنطوان غريزمان الذي تابع مباشرة كرة عرضية من الكرواتي نيكولا كالينيتش، فأصابت الكرة يد الحارس غوركا إيرايزوز ثم العارضة ودخلت المرمى (9).

والتقط جيرونا أنفاسه سريعا واستعاد المبادرة، وأهدر لوزانو فرصة نادرة بعدما وصلته عرضية من الجهة اليمنى تابعها بتسرع ودون تركيز فذهبت الى المدرجات (26)، وحذا حذوه العاجي سيدو دومبيا عندما أرسل الى المدرجات أيضا برأسه كرة عرضية رفعها من الجهة اليسرى فاليري فرنانديز (29).

وعوض لوزانو بمتابعة رائعة لكرة رفعها أليكس غارسيا من الجهة اليمنى، فاستقبلها بقدمه اليمنى وبعد سقوطها على الأرض تابعها قوسية بالقدم ذاتها اعترضها الحارس آدان بيده اليمنى دون ان يمنعها من ولوج مرماه (34)، ليكون الهدف الأول للهندوراسي مع فريقه في 14 مباراة.

وكاد جيرونا يتقدم مجددا بالنيران الصديقة عندما حاول المدافع الأوروغواياني خوسيه خيمينيز ابعاد كرة فرنانديز برأسه، فسقطت أمام الحارس آدان وعلت لتسقط على ظهر الشبكة وتتحول الى ركنية نفذت وتابعها لوزانو برأسه فكانت العارضة لها بالمرصاد (39).

وفي مستهل الشوط الثاني، أضاع كالينيتش فرصة لتقدم أتلتيكو بمتابعة رأسية لكرة من غريزمان (48). وكان جيرونا محظوظا في أول 10 دقائق من زمن هذا الشوط حيث ضاعت عدة فرص على الفريق الزائر أبرزها تسديدة يسارية من مسافة قريبة للأرجنتيني أنخل كوريا بجانب القائم الأيسر (55).

وأنقذ آدان مرماه بأعجوبة من هدف ثان عندما تصدى بطريقة أكروباتية لكرة تابعها دومبيا من أمتار قليلة (58)، غاب بعدها التهديد الحقيقي والمباشر حتى الدقيقة 77 عندما مرر الكولومبي سانتياغو آرياس عرضية الى فيتولو الذي تابعها بقوة وتصدى لها الحارس ايرايزوز الذي أخطأ في الخروج مثلما أخطأ الغاني توماس بارتي في استغلال الموقف وأرسل الكرة فوق المرمى (80)، ليبقى التعادل قائما وليكون الخامس في سلسلة من 15 مباراة لأتلتيكو دون أي خسارة.

وتغلب خيتافي على بلد الوليد بهدف متأخر من ضربة رأس لأنخل رودريغيز (90+2).

وافلت فياريال من الهزيمة امام إسبانيول الذي تقدم بهدفين نظيفين لسيرجي داردير (15) واليكس لوبيز (72)، قبل أن يعيد مضيفه من بعيد ويدرك التعادل 2-2 بفضل ضربتي رأس للكاميروني كارل توكو ايكامبي (85) والكولومبي كارلوس باكا (89).

وتختتم مباريات ذهاب هذا الدور الخميس بلقاءات اتلتيك بلباو مع أشبيلية وصيف البطل، وريال بيتيس مع ريال سوسييداد، وليفانتي مع برشلونة حامل اللقب في المواسم الأربعة السابقة. (ا ف ب)
عدد المشاهدات : ( 316 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .