دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-01-10

اعتنق الاسلام ليتزوج من فنانة وعُرف بأفلامه المثيرة للجدل .. وفاة أسامة فوزي

الراي نيوز


-
رحل عن عالمنا أول أمس الثلاثاء، المخرج الكبير أسامة فوزي، عن عمر يناهز 58 عامًا بعد صراع مع المرض، ويعد رمزًا من رموز السينما المصرية، رغم قلة أعماله التي لا تزيد عن أربعة أفلام وعرضت صحيفة مصراوي في السطور التالي أبرز المعلومات عنه.

- أسامة فوزي من مواليد 19 مارس 1961

- تخرج من قسم الإخراج بالمعهد العالي للسينما في عام 1984

- عمل كمساعد مخرج مع عدد كبير من المخرجين منهم حسين كمال ونيازي، مصطفى، وبركات وأشرف فهمي، ويسري نصر الله.

- أربعة أفلام فقط هي إجمالي الأفلام التي أخرجها أسامة فوزي في تاريخه السينمائي كله وهم " بالألوان الطبيعية"، "بحب السينما"،" جنة الشياطين"، " عفاريت الأسفلت".


- تزوج الراحل أسامة فوزي من الفنانة سلوى خطاب الذي أعتنق الدين الإسلامي وتخلي عن ديانته المسيحية ليستطيع الزواج منها، لكن هذا الزواج لم يستمر أكثر من 3 سنوات.

- وصفت الفنانة سلوى خطاب طليقها الراحل أسامة فوزي خلال استضافتها بأحد البرامج الفنية قائلة:" "فنان جيد وزوج سيئ".

- رغم أنه لم يقدم سوى 4 أفلام إلا إنه استطاع أن يصبح واحدًا من أهم مخرجي السينما المصرية.

- عرف أسامة فوزي بالمثير للجدل بسبب القضايا التي ناقشها في أفلامه منها فيلم "بحب السيما" الذي أثار جدلًا بسبب أمور ناقشها في الديانة.

- ينتمي أسامة فوزي لدفعة من المخرجين الشباب الذين اكتسبوا الخبرة على يد المخرج الكبير يوسف شاهين، فهو أحد تلاميذه.

عدد المشاهدات : ( 399 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .