دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-01-15

بالصور والفيديو .. اعتصام أمام رئاسة جامعة البلقاء التطبيقية ورئيس الجامعه يرد

الراي نيوز

اعتصم عشرات الطلبة أمام رئاسة جامعة البلقاء التطبيقية، احتجاجا على نظام امتحانات وعلامات جديدة للمساقات الجامعية.
وعبّر طلبة عن تخوفهم من التعرض للظلم إثر تطبيق الجامعة نظام العلامات المحوسب الجديد.
وبحسب الطلبة، يعتمد نظام العلامات الجديد في الجامعة على الترميز مع إلغاء شروط وجود نسب معينة لعدد الراسبين بالشعبة الواحدة.
وقال الطلبة إن النظام يؤثّر على تقديرهم ومعدلهم التراكمي، وخاصة الطلبة الخريجين وطلبة البعثات، وذلك نظرا لارتفاع أعداد الراسبين، مشيرين إلى أن الجامعة ربما تستهدف من النظام الجديد الجباية من خلال تطبيق النظام وتقاضي الرسوم على الاعتراض من دينار إلى خمسة دنانير.
من جهتها أصدرت جامعة البلقاء التطبيقية بياناً أوضحت فيه قرار مجلس العمداء بإعتماد منحنى العلامات المحوسب.
وقالت الجامعة إن القرار تم توضيحه عبر لقاءات مع طلبة الجامعة في الكليات كافة، فيما لم يأت هذا النظام بجديد، حيث إنه "نظام جامعة البلقاء منذ مدة طويلة".
وأوضحت أنه في السابق كانت توضع علامات الطلاب على شكل منحنيات يقوم بها عضو هيئه التدريس وتعتمد من رئيس القسم وعميد الكليه.

وأشارت إلى أن التغيير الذي طرأ هو حوسبة المنحنيات من قبل مركز الحاسوب بالجامعة، "وأن هذا جرى بطريقة علمية تعالج الثغرات والتشوهات في المنحنيات السابقة كافة".
وأكدت الجامعة على جدوى هذه الحوسبة، إذ كان الطالب يحرم سابقاً من الحصول على علامة (A) مثلاً، فيما شهدت شعب عمليات رسوبٍ للطلبة كافة.
وأوضح البيان، أن "هذا النظام جاء ليصحح التشوهات السابقة بحيث اصبحت فئات العلامات (الرموز) توزع على الطلبة كافة في أي مادة دراسية"، ولا يحرم أي طالب من العلامة التي يستحقها.
البيان، أورد عدداً من الأمثلة التوضيحية، منها في "كليات مركز الجامعه هناك 5999 طالباً حصلوا على علامه (A) منهم 666 طالباً تحصيلهم المئوي اقل من 80% ؛ ومنهم 2879 طالب فوق الـ (90%)".
كما أنه في مركز الجامعه هناك 3482 طالباً نجح وحصل على علامة (D) بينما كان تحصيلهم أقل من (50%)، وهناك (135) طالباً نجحوا وحصلوا على علامة (D) أيضاً، وكان تحصيلهم المئوي اقل من (40%).
وقال البيان إن مجلس العمداء بالجامعة اتخذ قراراً بحصول الطالب على علامه A او A- اذا كان مجموع علاماته (90%) فما فوق في الشعبه بغض النظر عن باقي العلامات في الشعبة.
ودعت الجامعة الطلبة إلى مراجعة علاماتهم لدى رؤساء الأقسام الأكاديمية للاطلاع على تجميعهم المئوي، مؤكدةً أن هذه المراجعة لا يترتب عليها أي رسوم مالية ولغاية يوم الخميس المقبل.

عدد المشاهدات : ( 907 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .