دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-01-15

الملك والملكة يشاركان بغرس الأشجار في غابة الكمالية بمناسبة يوم الشجرة

الراي نيوز
 شارك جلالة الملك عبدالله الثاني، وجلالة الملكة رانيا العبدالله، عددا من شباب وشابات الوطن، اليوم الثلاثاء، بغرس الأشجار في غابة الكمالية بمناسبة يوم الشجرة.

واستمع جلالتاهما إلى إيجاز قدمه رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي عن الإجراءات التي تم اتخاذها لإعادة تأهيل غابة الكمالية، التي تعرضت لحريق في صيف العام 2017، مشيرا إلى أنه تم زراعة 9 آلاف شجرة في الغابة من أنواع البلوط والخروب والسرو واللزاب والغار، وسيتم زراعة 3 آلاف خلال هذا العام.

وبين أنه تم تأهيل الغابة من خلال اتخاذ التدابير اللازمة للتعامل مع حالات نشوب حريق، وفتح طرق فرعية وتزويدها بخزانات مياه.

وأشار إلى أنه تم من خلال المبادرات الملكية تنفيذ مشاريع للتحريج في منطقة الموجب (مشروع جذور) بمساحة 20 ألف دونم على مرحلتين سيتم الانتهاء منه خلال هذا العام، والذي يعد أكبر مشروع للتحريج على المستوى الوطني منذ مطلع السبعينيات، بالإضافة إلى مشروع تحريج جوانب سد شرحبيل بن حسنة في منطقة الأغوار الشمالية بمساحة ألف دونم.

وأعلن العيسوي أنه واستجابة لتوجيهات جلالة الملك المستمرة لزيادة مساحة الرقعة الخضراء والمحافظة على الغابات من خلال التركيز على مشاريع التحريج، سيتم هذا العام إقامة ثلاث غابات جديدة في محافظات الطفيلة والكرك وعجلون، ضمن مشاريع المبادرات الملكية السامية بالتعاون مع وزارة الزراعة والقطاع الخاص.

واستعرض وزير الزراعة ووزير البيئة المهندس إبراهيم الشحاحدة، الإجراءات التي تقوم بها الوزارة للحفاظ على الغابات الحرجية في المملكة، لافتا إلى أن الاحتفال بيوم الشجرة يتضمن عدة فعاليات تقام في مختلف مناطق المملكة، يتم خلالها زراعة مساحات واسعة من الأراضي بالأشجار التي تلائم كل منطقة، لزيادة مساحة الرقعة الخضراء.

عدد المشاهدات : ( 533 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .