دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-02-06

اكتشاف نوع جديد من الديناصورات


الراي نيوز


 عثر على نوع جديد من الديناصورات العاشبة لديه أشواك في عموده الفقري تُستخدم لأغراض الدفاع، في باتاغونيا في جنوب الأرجنتين، بحسب ما كشف باحث أرجنتيني.

وكان هذا الديناصور الذي أطلق عليه اسم باجاداصوروس برونوسبيناكس وينتمي إلى عائلة العظاءات المتشعبة الرأس يعيش قبل 140 مليون سنة في منطقة في الأرجنتين من الشائع العثور فيها على بقايا ديناصورات، اكتُشف فيها خصوصا سنة 1993 ديناصور جيغانوتوصوروس كاروليني الذي يعدّ أكبر اللواحم على الإطلاق.

وقال الباحث بابلو غالينا الذي يتعاون مع عدة مؤسسات بحثية، من بينها المركز الوطني للأبحاث العلمية في الأرجنتين «نظنّ أن الأشواك الطويلة جدّا والرفيعة والمسنّنة في ظهر الديناصور وعنقه كانت تُستخدم لدرء الحيوانات المفترسة». وقد نشر هذا الاكتشاف في مجلة «نيتشر» العلمية. ويُعرض مجسّم للديناصور في المعهد الثقافي للعلوم في بوينوس ايرس. (وكالات)
عدد المشاهدات : ( 223 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .