دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-06-10

(165) ألف طالب توجيهي يتوجهون لقاعات الامتحانات "غدا" وتركيب أجهزة تكنولوجية جديدة لضبط الغش

من المتوقع إن يتوجه حوالي (160) إلف طالب وطالبة، إلى قاعات امتحان التوجيهي بعد بعد غدا الاثنين وقد خصصت الوزارة 513 مدرسة لعقد الامتحان اشتملت على 1469 قاعة امتحانية.

ويبدأ الامتحان في الحادي الثلاثاء وينتهي في الأول من شهر تموز ، حيث تبدأ الجلسة الأولى للامتحان الساعة العاشرة صباحاً، فيما تبدأ الجلسة الثانية الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً.

وبينت الوزارة أنها ستقوم بنشر جدول الامتحان التكميلي بعد الانتهاء من الامتحان العام مباشرة

وتضمنت الإرشادات دعوة الطلبة للحضور إلى قاعة الامتحان قبل بدء الامتحان بوقت كاف، واصطحاب بطاقة الجلوس والهوية الشخصية أو جواز السفر يومياُ الى قاعة الامتحان، وعدم اصطحاب أي من أجهزة الهواتف الخلوية، الساعات الإلكترونية، والأقلام بأنواعها إلى قاعة الامتحان، والتأكيد على ترك كل ما يتعلّق بالامتحان كالملصقات وقصاصات الورق وغيرها خارج قاعة الامتحان .

كما تضمنت الإرشادات كذلك ضرورة معرفة الطلبة مكان قاعة الامتحان والوقت اللازم للوصول إليها، والتأكد من برنامج الامتحان والمواد المقررة، والالتزام بالتعليمات الناظمة للامتحان.

وفي هذا الاطار شكلت وزارة التربية والتعليم غرفتي عمليات إحداها في مركز الوزارة وأخرى في إدارة الامتحانات والاختبارات لمتابعة امتحانات الثانوية العامة لعام 2019

وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة وليد الجلاد انه انيط بالغرفتين متابعة مجريات سير الامتحان واستقبال الملاحظات والاستفسارات الواردة من قاعات الامتحانات والطلبة وأولياء أمورهم والمجتمع المحلي، إضافة إلى إعداد تقرير يومي يتضمن هذه الملاحظات والمعالجات التي تمت بشأنها

مبينا في هذا الإطار ان الوزارة تواكب التطورات العالمية المتسارعة في عملية الإشراف والمراقبة على الامتحان وصولا لتوفير الأجواء المناسبة للطلبة لإداء امتحاناتهم وفقا للخطة المعدة لذلك

واشار المعاني، الى انه تم اتخاذ إجراءات لمراقبة الغش اثناء الجلسات الامتحانية عبر ادخال وسائل قش وزيرا الداخلية سلامة حماد والتربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني أبرز الإجراءات الادارية والفنية والأمنية التي تم اتخاذها لضمان سير وانجاح امتحانات الثانوية العامة التوجيهي

جاء ذلك في اجتماع عقد قبل العيد في مبنى وزارة الداخلية ضم مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود والمدير العام لقوات الدرك اللواء حسين الحواتمة والامينين العامين لوزارة الداخلية الدكتور رائد العدوان والتربية والتعليم سامي السلايطة وعدد من محافظي الوزارة والمعنيين.

 
وقال وزير الداخلية ان الاجتماع يسعى الى وضع الاسس والشروط اللازمة لتجاوز اي معوقات او مشاكل قد تحصل اثناء تأدية الامتحانات، وتحديد نقاط القوة المتعلقة بسلامة الامتحان وتعزيزها ونقاط الضعف وتلافيها إضافة الى تشديد الإجراءات الفنية والادارية المتعلقة بسير الامتحان.

 
واكد حماد، ان الحفاظ على قدسية امتحان الثانوية العامة وسمعته الطيبة على المستويات المحلية والعربية والدولية هي مسؤولية مجتمعية بالدرجة الأولى وتتطلب وعيا وادراكا عميقا لدور مخرجات الثانوية العامة في صناعة مستقبل الاردن الذي يجب ان يبنى على الكفاءات المؤهلة من الطلبة الذين يجتازون الامتحان بجدارة وكفاءة واقتدار.

وأضاف، ان وزارة الداخلية وضعت خطة أمنية محكمة للحفاظ على سير الامتحانات ومنع حدوث اي مشاكل او معوقات قد تحدث إثناء انعقادها، مبينا إن الحكام الإداريين والأجهزة الامنية المعنية قد اتخذوا جميع الإجراءات والاستعدادات اللازمة لتوفير بيئة مناسبة لأداء الامتحان ومساعدة الطلبة على التقدم لامتحاناتهم بسهولة ويسر الى جانب مساندة الكوادر المشرفة على اداء الامتحان لتأدية واجبهم على اكمل وجه.

من جهته، قال الوزير المعاني إن الوزارة اتخذت جميع الاستعدادات الفنية والإدارية اللازمة لإنجاح الدورة الامتحانية انه تم اتخاذ إجراءات لمراقبة الغش اثناء الجلسات الامتحانية عبر إدخال وسائل تكنولوجية واجهزة جديدة بالغة الدقة إضافة الى عدد من الإجراءات الأخرى وذلك وصولا الى تحقيق الهدف الاسمى الذي يسعى اليه المجتمع والحكومة والمتمثل بإجراء الامتحان كما يليق بسمعته الداخلية والخارجية وايصال طلبة الى الجامعات على قدر عال من العلم والمعرفة وتحقيق العدالة بين جميع الطلبة.

واضاف، ان الاجراءات الفنية والادارية التي تتخذها وزارة التربية والتعليم في الامتحان العام وتفعيل التعاون والتنسيق وتحديد الادوار والاختصاصات بين الجهات المشرفة عليه وادخال الاساليب التكنولوجية المتطورة لمراقبة سير الامتحان والاشراف عليه اضافة الى وعي المجتمع بأهمية الالتزام بمتطلبات وشروط الامتحان، سيؤدي حتما الى إجراءات وفقا لأعلى درجات الدقة والموضوعية والالتزام .
عدد المشاهدات : ( 1024 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .