دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-06-11

ماذا تريد إسرائيل من الملك ، ولماذا تعتبره عدوّا لها ؟

كتب محرر الشؤون السياسية

من يتابع الصحافة الإسرائيلية اليمينية هذه الأيام ؛ يلحظ حملة إعلامية منظّمة ضد الأردن وجلالة الملك شخصيا ، حيث ازدادت في الآونة الأخيرة وتيرة هذه الحملة ، والتي تأتي بالتزامن مع ما يشاع عن صفقة القرن التي يرفضها الأردن وكذلك القيادة الفلسطينية .


الصحافة المذكورة تصف الملك عبدالله بأنّه العقبة الكبيرة أمام تنفيذ الصفقة الأمريكية ، حيث يرى الأردن بأن اليمين المتطرف في دولة الإحتلال هو من يقف وراء صياغتها ، والتي تهدف في النهاية لتصفية القضية الفلسطينية ، حيث يخشى الأردن أن يتم ذلك على حساب الأردن ، وبالتالي ضياع الحقوق الفلسطينية في الأرض والإستقلال والمقدسات .


وتشير تلك الصحافة وبعض الشخصيات في اليمين المتطرّف أنّ الملك عبد الله ومنذ تسلّمه الحكم قبل عشرين عاما وهو يدير ظهره للعلاقات مع إسرائيل ، ولا يرغب بأي تقارب مع تل أبيب ، وأنّ الملك لا يثق أبدا برئيس الحكومة نتنياهو ويعتبره مخادعا ومراوغا ، إضافة إلى أنّ إسرائيل لا ترتاح أبدا لتحركات الملك الدائمة بين عواصم العالم ومواقفه الصلبة من الموضوع الفلسطيني .


وذكرت بعض الصحف أيضا بأنّ نتنياهو اشتكى للمسؤولين الأمريكان ، ومنهم الرئيس ترامب شخصيا من معاملة الملك عبد الله لنتنياهو شخصيا ، حيث ذكر بأنّ الأخير انتظر ستة أشهر قبل أن يسمح له بمقابلة الملك قبل عدة شهور .

عدد المشاهدات : ( 848 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .