دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-06-19

118 مليون دينار كلفة "الباص السريع"

الرأي نيوز :
 
قدّر وزير النقل المهندس أنمار الخصاونة كلفة مشروع الباص السريع بين عمان والزرقاء الذي بوشر بتنفيذه في شهر آذار الماضي نحو 118 مليون دينار.

وبين الخصاونة بحسب صحيفة الرأي أن مدة تنفيذ المشروع ستستغرق نحو سنتين في حال عدم وجود أية عوائق بكلفة تقدر نحو 118 مليون ونحو 5.5 مليون دينار كلفة عطاء الإشراف على المشروع. 

وكانت وزارة النقل وضعت اللمسات النهائية على مشروع الباص السريع بين عمان والزرقاء خلال وقت سابق، حيث يساهم المشروع بالتخفيف من أزمة النقل بين عمان والزرقاء وتستغرق الرحلة بين المدينتين عشرين دقيقة وسينقل الباص السريع في اليوم الواحد بحدود مئتي ألف راكب بين المدينتين.
ومشروع الباص السريع بين عمان والزرقاء امتداد لفكرة مشروع برزت قبل عقدين من الزمان لتسيير قطار خفيف ولم ينفذ على أرض الواقع بعد فشل طرح العطاءات أو فسخ عقود مع مستثمرين لم يلبوا شروط العطاء إلى أن تقررتنفيذه بأسلوب الباص السريع عوضا عن القطار الخفيف لتقليص تكاليف الإنشاء وتوفير الوقت.

وتتراوح سرعة باصات التردد السريع بين 35 -50 كم في الساعة ويسير على مسارات خاصة بتردد مدروس، وتستوعب ما بين 120-180 راكبا، ولا تتوقف الا في اماكن محددة. 

وبدأ العمل بالمشروع منذ اذار الماضي.
عدد المشاهدات : ( 3095 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .