دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-06-20

(8) ايام من التوجيهي مرت بهدوء..والتربية : وصلتنا شكاوى محدودة حول صعوبة الاسئلة !

الرأي نيوز :
 
مع مرور (8) ايام على بدء الامتحانات الاكاديمية والمهنية للثانوية العامة (التوجيهي) وتأدية الطلاب لبعض الامتحانات الصعبة لوجة أن الاحتجاجات من صعوبة الاسئلة انخفضت وبنسبة كبيرة مقارنة بالاعوام السابقة حيث أكد الطلبة أن أسئلة امتحانات المواد الصعبة "كالرياضيات" كانت نوعا ما مباشرة وضمن المنهاج ، مضيفين أن الوقت المخصص للامتحان "كان كافيا” ، مؤكدين ان الاسئلة "تتناسب” مع قدرات الطلبة، خصوصا وان جميع افكاره مباشرة وواضحة ومن داخل الكتاب المدرسي.

بدوره بين الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم وليد الجلاد إن الامتحان سار اليوم في جميع القاعات بالمملكة بشكل طبيعي وحسب التعليمات، وسادت أجواء من الهدوء في القاعات وفي محيطها.

وبين الجلاد أن التغذية الراجعة من الميدان تشير إلى حالة من الانضباط التام داخل قاعات الامتحان، والتزام كبير من الطلبة بالتعليمات الناظمة له، مبينا أن غرف العمليات في الوزارة تعاملت مع عدد قليل من الملاحظات والقضايا الشكلية والإجرائية في إطار من المسؤولية وفي ضوء الخبرات الكبيرة والمتراكمة عند كوادرها ولجان الامتحان في هذا المجال.

وأشاد الجلاد بجهود كوادر الوزارة القائمة على الامتحان في المركز والميدان، وكذلك الدور الذي تقوم به المؤسسات الوطنية المساندة للوزارة في هذا المجال.

يشار أنه تقدم أمس نحو ( 62152 ) مشتركا ومشتركة لتأدية الامتحانات المقررة، حيث امتحن طلبة الفرع الأدبي في مباحث الثقافة المالية، علوم إسلامية، فرنسي، أساسيات إدارة، الكيمياء المستوى الثالث للفرع العلمي، أساسيات إدارة المستوى الثالث لفرع المعلوماتية، وعلوم إسلامية، ونظم الدعوة وفقه المعاملات، والكيمياء م2 لطلبة التعليم الصحي، والفرع الصناعي في مبحث علوم صناعية، وكذلك طلبة الفرعين الزراعي والاقتصاد المنزلي في مبحث الكيمياء م2، والفندقي والسياحي في مبحث الفرنسي.

 ورغم تعدد المباحث والفروع، فقد أبدى معظم الطلبة ارتياحهم لسير الامتحان، لافتين إلى أن قاعات الامتحان شهدت أجواء مريحة وهادئة، وسط انضباط ملحوظ من قبل الطلبة والمراقبين.

  وكان وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني قد صرح سابقا ان الوزارة قد انهت جميع الاستعدادات الفنية والإدارية اللازمة لعقد الامتحان، مؤكدا حرص الوزارة على توفير البيئة الامتحانية الملائمة التي تضمن تقدم الطلبة للامتحان بكل يسر وسهولة .

    وجدد الدكتور المعاني الثقة  بقدرة كوادر الوزارة في المركز والميدان على إدارة مجريات الامتحان من خلال ما اكتسبته من خبرات متراكمة في هذا المجال ،مشيرا في هذا الإطار إلى الدور الكبير والهام للأجهزة الوطنية المساندة للوزارة في  عقد الامتحان بأعلى المستويات.  

     وقال إن الوزارة اتاحت لجميع الطلبة المتقدمين في الامتحان العام، فرصة التقدم للامتحان التكميلي الذي سيعقد بعد اعلان النتائج،  لغايات استكمال متطلبات النجاح أو رفع المعدل، مؤكدا  أن كل طالب يرغب بالتقدم للدورة التكميلية لن يحتاج إلى التسجيل او دفع اي رسوم إضافية.  
  
   و بين وزير التربية والتعليم، أن نتائج الامتحان لهذا العام ستعلن في الخامس والعشرين من شهر تموز المقبل.

وقال الدكتور المعاني إن الوزارة حرصت على إبراز جميع التعليمات والإرشادات المتعلقة بالامتحان في أماكن ظاهرة في المدارس التي سيعقد فيها الامتحان، وبما يضمن إطلاع الطلبة عليها  والالتزام بها .
عدد المشاهدات : ( 1379 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .