دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-07-09

وزير التربيّة والتعليم " يترنّح " إعلاميًّا " !

الرأي نيوز :
كريم الزغيّر 

تصريحاتٌ متناقضة ، نبرةٌ اتهاميّةٌ ، كانت هذه الأساليب التي استخدمها وزير التربيّة والتعليم وليد المعاني ضمن ' وسائله ' لتفادي نتائج الأزمة التي تواجه ' التعليم العالي ' بعد قرار دولة الكويت ، ودولة قطر باعتمادِ خمس جامعات فقط ، في البدايةِ نفى الوزير أنْ يكونَ لهذهِ القرارات علاقة بجودةِ التعليم الجامعيّ ، وعندما لم يجدْ النفي ناجعًا ، استخدم الوزير مُبرِّرات أُخرى منها ' توزيع الطلاب ' وغيرها من المُبرّرات التي لا تنطلي على أحدٍ .


النفي ثم التبرير ، لكنَّ أمس لم يستطعْ الوزير حياكة أي مُبرِّر ، فتحدّث بنبرةٍ مُتندِّرةٍ حول المجتمع الأكاديميّ عندما قال أَنَّ عددًا من أساتذةِ الجامعات لا يستحقون المرور من بوّاباتها ، يظنّ المسؤول أَنَّ التوبيخَ قد يجعله سلطويًّا في ممارساتهِ ، أو أَنَّ الاساءةَ لمؤسّساتٍ مُعيّنة يستدعي التندّر والتوبيخ والتقليل منها ، لذلك لا تضمحل الاشكاليّات في المملكةِ ، بل تتعملق وهذا التعملق يؤدّي إلى فشلٍ وأزماتٍ أُخرى .


لا يمكن التخلُّص من الأزماتِ بالولولةِ والعويل ، أو بالتصريحاتِ التندّريّة ، أو بالتهرُّبِ من المسؤوليّةِ ، الواقع الأكاديميّ ليس واقعًا تعليميًّا حقيقيًّا ، وهذا لا يعني أَنَّ الأكاديميين لا يستحقون المرور من بوّابات الجامعات ، بل هذا الأمر بحاجةٍ إلى استراتيجيّةٍ كان يجب على الوزير اجتراحها ، وهذه الاستراتيجيّة لا يعني افتعال ' أزمة داخليّة ' بل إجراء استجلاء استراتيجيّ للأزماتِ قبل الاتهام واستخدام العبارات التي تتحايل على المواطنين
عدد المشاهدات : ( 1140 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .