دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-07-09

الشبابُ الحكوميُّ " .. لقاءاتٌ انتقائيّةٌ لحكومةٍ تتوجّس الشيخوخة

الرأي نيوز :
كريم الزغيّر 


لقاءاتٌ متعدِّدةٌ بين حكومةِ الرئيس عُمر الرزّاز والشباب ، وهي ضمن توجيهٍ ملكيٍّ بضرورةِ الاهتمام بآراءِ الشباب الأردنيّ الذي يُشكلِّ جزءً كبيرًا من المجتمعِ الأردنيّ ، لكنّ الحكومةَ التي تجتمع مع الشباب لا تجتمع معهم إلا للحفاظِ على شبابها ، لأنَّ اللقاءاتَ لا تتضمّن دور الشباب في صناعةِ القرار الحكوميّ بل استغلالٌ حكوميٌّ لهذه اللقاءات لكي تصرِّح من خلالهم ، وباستخدامِ الأسلوبِ ' الأبويّ ' التقليديّ ، أي أَنَّ الحكومةَ الشجرة الوارفة التي تفيء بظلالها على الشباب .


تمارس الحكومة الحاليّة هذه السياسية لأنّها تعتبر ذاتها حكومة الشباب ، أي ' شباب الرابع ' وأنّها جاءت ضمن حادثةٍ تاريخيّةٍ ، لذلك فهي تستخدم ' الترويض ' مع الشباب كي لا تقتل ذاتها بنصالها ، ليست المشكلة في اللقاءاتِ بل تصرُّفٌ يُعبِّر عن رغبةٍ في عدمِ تجاهلِ الشباب ، لكنّ انتقاءَ الشباب هي التي تضفي ' الشكوك ' ، فالشباب الأردنيّ ليس فقط من يعيشون في عمَّان ويتحدّثون لهجتها الباذخة ، بل الشباب الأردنيّ هو شبابُ معان والكرك وعجلون والطفيلة والمحافظات والقرى التي تحتاج إلى الانصاتِ لأنينها ، كما أنَّ الشبابَ ليس هذا الشباب الذي يوافق دون أَنْ يُحلِّل ، ويصفِّق دون أنْ ينتقدَ ، وطموحه مقعدًا بجانبِ وزيرٍ .


مع قضيّة ' اعتماد الجامعات ' ، ونسبة الـ ' 42 % ' من طلبةِ الجامعات الذين لا يمتلكون المهارات الأساسيّة ، يجب التعامل مع فئةِ الشباب ضمن رؤية للنهوضِ بهذه الفئة التي كحجرِ الصوّان تنتظر من يقدحها لكي تتأجّج ، دون تأسيس شبابٌ طبقيٌّ ، أي الشباب الذي يحظى بامتيازاتٍ دون غيره ، فالشباب ليس ' فتية عمَّان ' ، بل المحافظات الأردنيّة جميعها ، والنهوض ليس لمكانٍ واحدٍ بل للأمكنةِ كافة ، وهذا لا يتم باللقاءات الوديّة التي لا تروم منها الحكومة سوى النأي بذاتها عن الكهولةِ والشيخوخةِ بل ضمن استراتيجيّةٍ واضحة تزجّ بالشبابِ في معركةِ القرار التي يجب أَنْ يخوضها الشباب الأردنيّ .
عدد المشاهدات : ( 738 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .