دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-07-11

" خالد العقرباوي " ثالث ضحايا اهمال مسبح المهندسين .. تفاصيل صور وفيديو

الرأي نيوز :
 
فريال البلبيسي
تصوير : أحمد الصالح
مونتاج : محمد الجبر

فجع الشارع الأردني بحادثة غرق الشاب خالد العقرباوي غرقا في مسبح المهندسين , وقد لف الغموض قصة غرقه , والتي حيرت ذويه بتعدد الروايات , والتي تحتاج الى بحث ومحاسبة المقصرين في ذلك , هذه القضية أثارت الشارع الزرقاوي والأردني , و أوجعت قلوب جميع من سمع بها , هذه الحادثة تكررت مرارا , ولم يتخذ أي اجراءات عقابية تجاه مالك المسبح وادارته , لكن تكرار هذه الحوادث في ذات المسبح سبب ألما وحسرة عند الأهالي الذين يتردد ابنائهم عليه , خالد العقرباوي والشباب الذين سبقوه الى الآخرة وتركوا الحياة وهم في عمر الورود وخلفوا ورائهم حسرات والم في قلوب ذويهم , وخوف ورعب في قلوب أهالي الزرقاء الذين يرتاد أبنائهم المسابح .

قرار عاجل من بلدية الزرقاء ..

أغلقت بلدية الزرقاء يوم الثاثاء 2/7/2019 حديقة الزرقاء والمسبح الداخلي في منطقة الزرقاء الجديدة بالشمع الأحمر بعد وفاة الشاب خالد العقرباوي غرقا ليل الأثنين , و أكد رئيس البلدية  عماد المومني بأن الحديقة والمسبح مستثمرين من قبل نقابة المهندسين بعقد مبرم مع البلدية منذ سنوات .

ورافق المومني في اغلاق المسبح مدير الدائرة القانونية ومدير رخص المهن ومدير الاستثمار وشرطة البلدية , ولفت المومني الى وجود مخالفات لقانون البناء الأردني داخل الحديقة والمسبح من منشآت وملحقات وابنية مخالفة , لافتا الى أن النقابة لم تبرز التراخيص اللازمة وموافقات الدفاع المدني والتراخيص الأصولية اللازمة و المصدقة من النقابة ودوائر الترخيص لكافة المنشآت والملحقات .

" الرأي نيوز " و كما عودت القراء والمشاهدين تنقل الحقيقة كعادتها وعلى لسان اهالي الضحايا .

" الرأي نيوز " في بيت المرحوم الشاب حالد العقرباوي الذي كانت وفاته فاجعة قوية لطلبة التوجيهي وقلوب محبيه واقاربه وأهله .

الوالد..

قال والد المرحوم االشاب خالد " ولدي كان يؤدي امتحانات التوجيهي النهائية فرع الأدبي لهذا العام ,  وقد أنهى امتحاناته بتاريخ 1/7/2019 من يوم الأثنين , وكان فرحا بأنه أنهى تقديم الامتحانات , واستاذنني بالذهاب الى المسبح مع أصدقائه وقد سمحت له بالذهاب الى مسبح المهندسين , وفعلا ذهب مع أصدقائه وشقيقه الأصغر , وفي الساعة الرابعة عصرا علمت بأن ولدي غرق في المسبح , وتم اسعافه الى مستشفى الزرقاء الحكومي , وعندما ذهبت الى المستشفى شاهدته ميتا ".

وقال أبوخالد " بأنه لم يتم انقاذ ولدي منذ البداية , وشكوتي أيضا على المنقذ الذي لم يأخذ حذره على الأبناء الذين يسبحون في المسبح ".

وأضاف أبو خالد " اعتقدت أن أبنائي في أمان وهم يسبحون وذلك لا طمأناني لوجود المنقذ في المسبح . ولم أعلم بعدم وجود سبل الحماية العامة , ولاحتى ارشادات مسبقة من المنقذ والذي يعمل مدربا أيضا , لقد قتل ولدي خالد وقصم ظهري ", مضيفا الوالد المفجوع بفلذة كبده بأنه يؤمن بالقضاء والقدر , الا أن الاهمال والتسبب في موت ولده وآخرون سبقوه هو من أحزن قلبه .

والد المرحوم ..

قال أبو خالد العقربوي " أن رئيس البلدية عماد المومني قد أكد لنا بأن النقابة لم تتقيد بقانون رخص المهن رقم 28 لسنة 1999 وتعديلاته والذي ينص على أن تصدر الرخصة لأي جهة في الأماكن المخصصة لها بموجب قانون تنظيم المدن والقرى والأبنية وبالشروط والتعليمات التي يحددها الوزير وتنشر بالجريدة الرسمية وكل مخالفاتها تعرض المخالف لعدم تجديد ترخيصه واغلاق المحل بالاضافة الى العقوبة المقررة بمقتضى احكام هذا القانون وللوزير الغاء أي رخصة صدرت خلافا لأحكام هذه الفقرة " , وأضاف أبو خالد أن الفشل واضح في ادارة المسبح في الاشراف على المواضيع المتعلقة بالسلامة العامة و ارواح المواطنين , مما أزهق أرواحا عديدة من الشباب , وأضاف أبو خالد أيضا ان رئيس البلدية أخبره في حديثه بانه يوجد مخالفات قانون البناء الأردني داخل الحديقة والمسبح من منشآت وملحقات وأبنية مخالفة , لافتا الى أن النقابة لم تبرز التراخيص اللازمة وموافقات الدفاع المدني والتراخيص الأصولية اللازمة والمصدقة من النقابة ودوائر الترخيص لكافة المنشآت والملحقات .

وأضاف الوالد أبو خالد " أنني لن أسامح في حق ولدي الذي قضى نحبه غرقا اثر اهمال من ادارة المسبح .

الوالدة ..

قالت " ولدي خرج من منزله للسباحة وعاد لي جثة هامدة , لقد ذهبت أحلامه معه , ولدي كان محبا للحياة , ولكن الاهمال هومن قتله , أريد أن أشتكي على كل شخص حطم احلام ولدي ", وبكت الأم بحرقة وألم على رحيل ولدها دون أن يودعها ..
عدد المشاهدات : ( 1005 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .