دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-07-17

عطوة اعتراف بمقتل الشاب عمر العبادي وتفاصيل مروعة تنشرها "الرأي نيوز" -صور وفيديو

الرأي نيوز :
 
فريال البلبيسي
تصوير :علاء الدين البطاط
سند زكارنة 
مونتاج : محمد الجبر

في واقعة مأساوية اهتز لها الشارع الأردني على وقع جريمة قتل راح ضحيتها الشاب عمر العبادي , وهذه جريمة بشعة ونوعية وأسوأ مافيها غدر الصديق بصديقه ورفيق حياته ,حيث كانا لايفترقان الا نادرا .

وبدأت القصة في تاريخ 7/2/2019 عندما اختفى المغدور عمر عن أهله الذين قاموا بابلاغ الجهات الأمنية بتغيبه عن منزله , ومنذ ابلاغ الجهات الأمينة عن تغيبه استمرت عمليات البحث عنه بصفة يومية , ولكن لم يتم العثور عليه .

العثور على الجثة ..

عثرت الأجهزة الأمنية يوم الخميس بتاريخ 11/7/2019 على جثة شاب داخل مغارة بالقرب من أحد المنازل في منطقة جبل النزهة في العاصمة عمان وفق مصدر أمني ..وأضاف المصدر ان بلاغا ورد الى غرفة العمليات في مديرية الأمن العام , حول فقدان شاب داخل مغارة , والتي بدورها تحركت الى المكان .

وتابع المصدر.. أن الأجهزة الامنية عثرت على جثة شاب مدفونة داخل المغارة حيث تم استخراجها وتحويلها الى مركز الطب الشرعي , وبوشرت التحقيقات في الحادثة .

تصريح الامن العام ..

قال الناطق الاعلامي في مديرية الأمن العام أنه بتاريخ 7/2/2019 ورد بلاغ لمديرية شرطة وسط عمان بتغيب أحد الأشخاص عن منزله , حيث جرى في حينه التعميم عن فقدانه ومباشرة البحث عنه .

وأضاف الناطق الاعلامي أنه ومنذ تاريخ الابلاغ عن تغيبه استمرت عمليات البحث والتحقيق وجمع المعلومات حول القضية , لحين تمكن فريق من شعبة بحث جنائي العاصمة من الاشتباه بأحد الأشخاص ووجود صلة له بتغيب ذلك الشخص , حيث ألقي القبض عليه , وبالتحقيق معه اعترف بقيامه بقتل الشخص المتغيب قبل خمسة أشهر تقريبا اثر خلافات حصلت بينهما ودفنه بعد ذلك داخل أحد المنازل في منطقة النزهة في وسط عمان .

وتابع الناطق الاعلامي أنه جرى على الفور ابلاغ المدعي العام المختص والذي أمر بتشكيل لجنة لاستخراج الجثة , حيث باشرت اللجنة عمليات البحث داخل المنزل , وجرى في هذا اليوم استخراج جثة المغدور وتحويلها للطب الشرعي , فيما قرر المدعي العام توقيف الجاني 15 يوما في أحد مراكز الاصلاح والتاهيل بتهمة القتل العمد .

كلمة الجاهة الكريمة التي تمثل أهل الجاني ..  

لقد استنكرت الجاهة العمل الجبان الذي قام به الجاني , وقال شيخ الجاهة ان الجاني وزوجته لم يحافظا على الصداقة والجيرة وحق الجوار ولم يحافظا أيضا على الخبز والملح الذي كان بينهما , وأكد الشيخ أن أهل المغدور كانوا يعاملون الجاني وزوجته كأنهم أفراد منهم , واستنكر الشيخ العمل الاجرامي الفظيع الذي لايقبله عدو ولاصديق , وقالوا لقد ارتكب القاتل جريمته التي كانت دخيلة على المجتمع الاردني المسلم , وطالب الشيخ القضاء بايقاع اشد العقوبة على القاتل الخسيس مؤكدا ان شيوخ الجاهة ستوقع على ذلك بصك العطوة واضاف الشيخ ان هذه الجريمة فيها القتل واخفاء الجريمة والتفتيش والبحث مع اهل المغدور, فانها ستصنف بالقتل العمد وقال أيضا "نحن نضع أيدينا بأيديكم  من أجل اعدام الجاني عديم الصمير والأخلاق ليكون عبرة لمن يعتبر" .

تفاصيل الجريمة كما رواها أحد أقارب المغدور عمر العبادي ..

قال شيخ الجاهة " انها جريمة غريبة ودخيلة على مجتمعنا الاردني , لقد كان الجاني والمجني عليه أصدقاء لايفترقان أبدا , وكان سرهما واحدا ويتقاسما لقمة الخبز معا , وفجأة اختفى ولدنا وقمنا بابلاغ الجهات الأمنية عن اختفائه وبحثنا عنه مطولا, الغريب أن الجاني كان يبحث معنا ويبكي عليه ولم نشك به ولو لحظة , وقد كان الجاني صديق وجار وله زوجة وابنتان وكان محل عطف لأهل الغدور, وكان أهل المجني عليه يقاسمان أهل الجاني لقمة الخبر, فقد كان الحال واحد بينهما , والغريب في الامر أن الجاني كان يلعب بنا لعبة لم ندرك معناها الا عندما فكت الأجهزة الأمنية لغز اختفاء ولدنا , الجاني عندما قتل ولدنا ودفنه بعمق سبعة أمتار ومارس حياته الطيعية وكأنه لم يرتكب أي جرم , حتى أن ضميره لم يعذبه , فقد كان لايبارح بيت والدة وأشقاء المغدور, وكان يطلب " المنسف " من والدة المغدور ويمثل بأنه حزين جدا وللأسف كان بارعا في التمثيل , و لم يكشف النقاب عن حقيقته البشعة , والجدير بالذكر أن الجاني حضر لوالدة المغدور يبكي ويقول لها بأن عمر أخد منه مبلغ 700 دينار وهو الآن بحاجتهم من أجل ايجار البيت فقامت والدة المغدور باقتراض المبلغ من اقراض المرأة لتسديد ذمة ولدها , وأكد قريب المغدور بأنه قام بسؤال الجاني عن ولدنا عمر فأخبره أنه في أحد الأيام جاءه وكان متضايقا من عائلته , وأنه يود شراء سيارة حتى لايتحمل " جمايل" اخوته , وأضاف قريب المغدور بأن الجاني الشيطان عندما قتل ولدنا قام بأخذ هاتفه وهويته وأوراقه الشخصية وذهب الى شارع الأردن وقام بارسال رسالة من هاتف المغدور الى أحد أشقاء المعغدور يقول فيها سامحني ياأخي ياغسان وبعدها اغلق هاتف المغدور, وبعد فترة فتح هاتف المغدور عندما وصل الى الأغوار وقام بارسال رسالة أخرى الى أحد اخوته , وهكذا أخذ الجاني يلاعبنا لعبة القط والفار لكي يوهمنا أن عمر ما زال  على قيد الحياة  , ولم يكتفي الجاني بهذه الفعلة بل أخذ يذهب الى المراكز الصحيىة في مختلف أنحاء الممكلة ليستعمل بطاقته الصحية على أساس أنه مريض ويتعالج ولكن كان يسجل اسمه في المركز الصحي ولا يدخل للطبيب وقال قريب المغدور عمر أن الجاني طبق المثل " يقتل القتيل ويمشي في جنازته " لا اعلم اين شاهد الجاني هذه الجريمة ليطبقها على ولدنا دون رحمة أو أخلاق , مضيفا " أننا لآخر اللحظات لم نكن مصدقين أنه هو من ارتكب الحادثة لكن يد العدالة أقوى من اي شيء " .


عدد المشاهدات : ( 2187 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .