دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-07-17

29 شركة استحوذت على الطاقة المتجددة وزواتي تحجب اسماء ماليكها

الرأي نيوز :

عبدالله العظم 

تجنبت وزيرة الطاقة هالة الزواتي الافصاح عن اسماء اصحاب الشركات الذين منحوا رخصا لاقامة مشاريع في الطاقة المتجددة في اجابتها على سؤال للنائب سليمان ابو حويلة الزبن الذي طلب فيه اسماء الشركات والاشخاص من الذين تم منحهم موافقات لاقامة مشاريع في الطاقة الشمسية في المملكة وفي كل محافظة على حده .


ويجدر بالذكر ان هناك لغط واسع يجوب بين المجتمعات الاردنية حيال اصحاب هذه المشاريع ولذلك يشار الى ان من بينهم نخبة كبيرة من اصحاب النفوذ الذين لا يرد لهم طلب من قبل الحكومة ومنهم مسؤولون سابقون استحوذوا على هذا القطاع ولربما يكون هذا ما دفع بالنائب في سؤاله عن اسماء اصحاب المشاريع انفة الذكر . 

 
ومن جانبها ارسلت  زواتي جدولا باسماء الشركات مبينة في معرض ردها بان تنفيذ المشاريع غير التجارية للطاقة المتجددة ولغايات تغطية استهلاك المشتركين من الطاقة الكهربائية يتم وفقا للتعليمات المنظمة لبيع الطاقة الكهربائية من نظم مصادر الطاقة المتجددة والصادرة عن هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن ويتم منح هذه الموافقات على اقامة المشاريع من قبل شركات الكهرباء المعنية .
ومن هذه المشاريع التي منحت الموافقات من خلال العرض المباشر مشروع رياح الاردن في الطفيلة لشركة رياح في الاردن . ومشروع أخر لشركة ماس انيرجي ومشروع لشركة ( أبيور انيرجي ) ومشروع لشركة داهيان ( kospo ) .


اما مشاريع المفرق فقد استحوذت عليها شركات كل من شركة فلادلفيا للطاقة الشمسية وشركة FRV بالاضافة لمشروع لذات الشركة بالشراكة مع شركة SWISS HOLDING ومشروع الخلايا الشمسية لشركة جوردان سولار ون ومشروع لشركة ( اكوا بور ) ومشروع لشركة FRVTATC 
وفي سياق المشاريع المقامة في محافة معان فقد استحوذت عليها شركة صقر معان وشركة Ennera انيرا وشركة شمس معان وشركة ادوار الارض .
والشركة الزئبق وزهرة السلام ولورد الحوري وارض الامل وصن ايدسون ايطاليا وسكانك سولار ايه اس وجرين ديت وشركت Kepco والكازارا .
وشركة شمسنا للمشاريع العقبة للخلايا الشمسية اما شركة مصدار و AES فقد حطت على مشاريع الموقر والماضونة . 

'صحيفة الشاهد'

عدد المشاهدات : ( 2094 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .