دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-08-05

" غيث " ذهب ليحضر كرة قدم ... فوقع في حفرة امتصاصية ..تفاصيل صور وفيديو

الرأي نيوز :
اعداد : فريال البلبيسي
تصوير : نهاني أبوصالح
مونتاج : محمد الجبر
 

لا تفارق صرخات الاستغاثة الأخيرة للطفل غيث ذي الست أعوام شقيقه ليث ذو الخمس أعوام , يبكي ليث شقيقه الذي ابتلعته احدى الحفر الامتصاصية , وينادي بأعلى صوت غرق غيث , غرق غيث , وعلى مسامع أهله الذي ركضوا مسرعين الى الحفرة التي سقط فيها الطفل , حيث انتظروا وصول فرق الدفاع المدني لاخراج الطفل , وبالفعل سارع الدفاع المدني لانقاذ الطفل الذي كان ميتا عندما انتشلوه , غيث صارع الموت في ظلمة الحفرة الامتصاصية , ليلفظ أنفاسه الأخيرة بداخلها .

وهنا يمتد مسلسل التقصير الذي أودى بحياة الطفل غيث في مشهد حفرة امتصاصية تركت دون احكام غطاءها .

وكان غيث قد توفي ظهر يوم الثلاثاء بتاريخ 8 /7 / 2019 , عندما كان يلعب مع شقيقه بالكرة في الشارع الذي يتواجد فيه منزل خاله , في وقت لا تزال حيثيات الحادثة فيه غير معروفة , رغم استبعاد الجهات الأمنية وجود شبهة جنائية بالحادثة .

" الرأي نيوز " زارت دوي الطفل غيث في منزلهم في منطقة دير أبي سعيد التابعة لمدينة اربد .

والد الطفل :

قال عامر عبد الحليم محمود " أنا أب لطفلين , ليث يبلغ 7 سنوات وغيث الأصغر يبلغ 6 سنوات , وأعتقد بأنني امتلكت العالم بهما فهما رئتاي التي أتنفس بهما , وهما قلبي الذي أحيا به ".

وأضاف أبو غيث " أنا أعمل في عمان من أجل لقمة العيش , ولكي أوفر لعائلتي الحياة الكريمة وأسباب السعادة , وأسرتي تسكن في ديرأبي سعيد , وأعود ليلتين في نهاية الأسبوع ".  

الحادثة :

قال أبو غيث عن الحادثة " بتاريخ 8/ 7 من يوم الثلاثاء اتصلت بزوجتي وطلبت منها أن تحضر الى عمان مع الأولاد لكي نذهب في نزهة سويا , وكانت زوجتي في زيارة لبيت شقيقها , وعندما سألتها عن أبنائي قالت لي بأنهم يلعبون كرة القدم في الشارع مع أبناء الجيران , وعلمت بعد ذلك أن زوجتي عادت للمنزل من أجل احضار ملابس لأطفالها ليرتدوها في زيارتهم لي الى عمان , وعدما كانت زوجتي في المنزل اتصلت بها زوجة أخيها مرارا وتكرارا , لكن زوجتي لم ترد على اتصالاتها لأنها أقفلت جرس الهاتف " وضعته صامتا " , لنعلم بعد ذلك بأن ولدي غيث عندما كان يلعب مع شقيقه ابتعدت الكرة وذهبت باتجاه منزل الجيران , وكانت هناك حفرة امتصاصية غير محكمة الاغلاق , وركض طفلي وراء الكرة ليحضرها فوقع في الحفرة الامتصاصية أمام شقيقه ليث الذي أصيب بنوبة هيستيرية , من هول ما رأى , وأخذ يبكي ويصرخ راكضا باتجاه منزل خاله ويقول شقيقي وقع في الحفرة , وعندها ركض  خاله لمكان الحادثة وعلم أن غيث في الحفرة الامتصاصية , واتصل بالدفاع المدني والذي حضر على الفور , وأخرجوا ولدي جثة هامدة , زوجتي علمت بالخبرمن شقيقها وأبنائه , فتوجهت الى مكان الحادثة , ووجدت الدفاع المدني وقد أخرج جثة الطفل ,وأخذوه الى مستشفى بديعة , ومنذ ذلك اليوم وزوجتي تعاني من انهيار عصبي حاد , لأنها لغاية الآن غير مصدقة أنها خسرت فلذة كبدها الى الأبد ".

وأضاف أبو غيث قائلا " لقد كان المصاب أليما عندما فقدت طفلا حيويا ويحب الحياة واللعب , وكان متعلقا بي جدا , وبكى أبوغيث مطولا حرقة على ولده , وأنا ألوم كثيرا المتسببين في مقتل ولدي غرقا , فلو أحكموا اغلاق الحفرة الامتصاصية لما وقع ولدي في الحفرة ", وأكد أبو غيث أن جميع الجيران وزوجته أيضا طلبوا من أصحاب المنزل اغلاق الحفرة الامتصاصية مرارا وتكرارا , ولكن دون استجابة , الا أن وقع ولده في تلك الحفرة , وما يؤلمه أكثر , وما يحزن قلبه ؛ أن الجيران الذين تسببوا في حادثة موت ولدي لم يأتوا ليقدموا واجب العزاء , وقال " لم يأتونا " عطوة لتطييب الخواطر والأنفس " ونسوا الواجب الذي عليهم , مما أغضب عشيرتي من سوء تصرفهم وتجاهلهم للعادات والتقاليد التي تربينا عليها ".  


والد الطفل غيث
والد غيث يحمل صورته
ليث شقيق غيث المتوفي
خالة الطفل المتوفي غيث
الطفل المتوفي غيث
عدد المشاهدات : ( 2398 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .