دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-08-07

ما هي أقدم طائرة تجارية ما زالت مستخدمة في العالم؟

الرأي نيوز :
تصمم وتصنع الطائرات التجارية كي تستمر بالعمل لأطول فترة ممكنة، وهذا هو السبب الذي يجعلها باهظة الثمن، حيث من الشائع أن تستمر أغلب الطائرات بالعمل لمدة 25 عاماً على الأقل، ولكن هل تعلم ما هي الأقدم؟
الطائرات التابعة لخطوط طيران عامة ولا تزال مستخدمة حتى يومنا هذا بالرحلات المختلفة هي في الواقع أقدم من ذلك بكثير، حيث أقلعت للمرة الأولى في عام 1970، أي منذ 50 عاماً تقريباً!

بدأت رحلة أقدم طائرات تجارية في سبعينيات القرن الماضي، حيث تم تصنيع 90% منها بواسطة شركة بوينج الأمريكية، وهم في أغلبهم طائرات طراز 737.

خدمت طائرات بوينج 737 رحلات طويلة مختلفة، ولكن يظل هناك طائرة مميزة تاريخياً نظراً لكونها رسمياً أقدم طائرة تجارية في العالم لا تزال مستخدمة، وهي بوينج 737-200، والتي أقلعت للمرة الأولى في 25 مايو من عام 1970 مع خطوط طيران Air California التي لم تعد موجودة حالياً.

تحمل طائرة 737-200 رقم سيريال 20335، حيث تم تغيير ملاكها عدة مرات على مر الأعوام قبل أن تحصل عليها شركة Airfast Indonesia في عام 1991، ولا تزال مستخدمة في رحلاتها ومسجلة تحت اسم PK-OCG.

عدد المشاهدات : ( 51 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .