دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-09-10

التعليم العالي: قبول 58125 طالباً وطالبة في الجامعات الرسمية

الرأي نيوز :
 
ناقش مجلس التعليم العالي في جلسته التي عقدها يوم الاحد الموافق 8/9/2019م برئاسة الدكتور وليد المعاني وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس مجلس التعليم العالي أعداد الطلبة المقترح قبولهم على البرنامج العادي لدرجة البكالوريوس في الجامعات الأردنية للعام الجامعي 2019/2020ووافق المجلس على قبول (58125) طالباً وطالبة على البرنامج العادي لدرجة البكالوريوس في الجامعات الأردنية الرسمية للعام الجامعي 2019/2020 والذي يشمل طلبة الثانوية العامة في الدورة العامة والدورة التكميلية لعام2019 بالإضافة إلى (5%) المخصصة لحملة شهادة الثانوية العامة من السنوات السابقة، و(5%) المخصصة للطلبة الأردنيين المغتربين، و(10%) للمقاعد المخصصة لأبناء العشائر في مدارس البادية والمدارس ذات الظروف لخاصة، وعدد من المقاعد المخصصة لأبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين الحاصلين على ثانوية عامة، وعدد من المقاعد لحملة الشهادات الأجنبية، وعدد من المقاعد للطلبة الناجحين في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (الامتحان الشامل) في العام الحالي والأعوام السابقة.
 

من جانبٍ آخر وافق المجلس على إجراء مناقلات الطلبة الذين سيتم قبولهم ضمن قوائم القبول الموحد الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية الدورة العامة والدورة التكميلية لعام 2019 من تخصصات ذات معدل تنافسي أعلى إلى تخصصات مساوية أو أدنى في المعدل التنافسي في نفس الجامعة أو فـي أي جامعة أخرى وضمن الشواغر المتوفرة وتكليف وحدة تنسيق القبول الموحد التابعة لمجلس التعليم العالي بإجرائها بعد صدور نتائج القبول الموحد للدورة العامة والدورة التكميلية لعام 2019 من خلال البرمجية التي تم إعدادها لهذه الغاية".

كما وافق المجلس لجامعة مؤتة على تغيير على تغيير مسمى برنامج الماجستير بتخصص (الصحة العامة) ليصبح برنامج الماجستير بتخصص (إدارة الصحة العامة)".

هذا ورجحت مصادر رسمیة في وزارة التعلیم العالي والبحث العلمي إعلان قائمة القبول الموحد في الخامس عشر من الشھر الحالي وسط توقعات بقبول أعداد تفوق الطاقة الاستیعابیة للجامعات الرسمیة لا سیما في التخصصات الطبیة.
عدد المشاهدات : ( 326 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .