الرأي نيوز فلسطينيات : مسؤول فلسطيني: ندرس الانضمام لـ"التعاون الخليجي" عند الاستقلال
التاريخ : 2011-05-19

مسؤول فلسطيني: ندرس الانضمام لـ"التعاون الخليجي" عند الاستقلال

الرأي نيوز - فلسطينيات


 كشف مسؤول فلسطيني عن إمكانية انضمام "فلسطين" إلى دول مجلس التعاون الخليجي عند إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة. 
 وقال أمين عام مجلس الوزراء في السلطة الفلسطينية نعيم أبو الحمص في بيان صحافي وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية إن "الجانب الفلسطيني سيدرس بعمق فكرة الانضمام لمجلس التعاون الخليجي عند الاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية".  

وشدد أبو الحمص على أن المساندة العربية للفلسطينيين في هذه المرحلة "يجب أن تكون متميزة، سواء من ناحية الدعم السياسي مع الدول الأوروبية والأمم المتحدة" أو "المساندة المالية والاقتصادية من قبل الدول العربية لترسيخ إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف".  

وأعرب أبو الحمص عن آمال فلسطينية واسعة للدعم العربي "تشمل استكمال البنى التحتية والسيادية للدولة الفلسطينية، ومنها إنشاء المطار والميناء والممر الآمن بين الضفة وغزة، والإسكان والمواصلات الرابطة بين المدن، والانفتاح الاقتصادي والتبادل التجاري مع الدول العربية". 

وأكد على وجود وفاق فلسطيني للوصول إلى الأهداف الوطنية لتحقيق هدف "إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف". يشار إلى أن مجلس التعاون الخليجي وافق أخيراً على انضمام الأردن إلى دوله الأعضاء كما وجه دعوة مماثلة إلى المغرب.
عدد المشاهدات : ( 14 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .