دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-10-06

في " أبوصياح " 40 عائلة مهددة بالطرد من بيوتها .. تفاصيل تنشرها " الرأي نيوز : صوروفيديو

الرأي نيوز 
:
 

في " أبوصياح " 40 بيتا مهدد بالهدم ...

 40 عائلة مهددة بالطرد ...

 عائلات في مهب الريح ...

اعداد : فريال البلبيسي

تصوير : علاء الدين البطاط

           مراد المحتسب

مونتاج : قصي الدعجة

حكاية قرية أبوصياح , فيها الغصة والألم والمرض وضياع أراض , هي حكاية قرية خارج الزمان وحبيسة المكان , فهي معزولة عن العاصمة عمان بسبب انعدام شبكة النقل العام الواصلة بين القرية ومناطق العاصمة .

مأساة هذه القرية تكمن في أناس فقراء يقطنونها يريدون العيش فقط بأمان , ونساء أرامل ومطلقات ينشدن السلام وكل آمالهن في هذه الحياة أن يغلق على أبنائهن باب يحميهم من غدر الزمان .

وحكاية هذه القرية هي كالتالي :

توجهت أكثر من 40 عائلة عبر " الرأي نيوز " الى الحكومة مناشدة اياها بأن تخلصهم من مشكلة تهديدهم بالطرد من بيوتهم وأراضيهم التي ستتملكها مؤسسة آل البيت والتي تمتلك هذه الأراضي ب"كوشان " وأوراق رسمية , فقد وقعت هذه العائلات ضحية أشخاص باعوهم قطع الأراضي بأوراق حجج فقط .  

وقالوا قي شكواهم واسترحامهم الجهات المسؤولة أنهم مجموعة مكونة من 40 بيتا يقطنون منطقة " رجم الجيش " على مساحة أرض " 40 دونما " من قبل الواجهات العشائرية قاموا بشراء قطع الأراضي والبناء عليها مؤكدين أن الجميع قاموا بالاقتراض من أجل البناء وحماية عائلاتهم من خلال سقف وباب يقيهم شرورالأيام الصعبة , وبعدها فوجئوا بصدور قرار من المحكمة بقضي بملكية مؤسسة آل البيت للفكر الاسلامي لتلك الأراضي وتم مطالبة جميع تلك العائلات التي تقطنها بالاخلاء وازالة وهدم الأبنية المقامة عليها , وقد صدر حكم نهائي وقطعي بذلك .

وأضاف جميع المتضررين من هذا الحكم بأنهم يرزخون تحت وطأة ديون بسبب البناء , وأن أكثر هذه العائلات هم من الأرامل والمطلقات المسؤولات عن عائلات , ومنهم من هومريض , والجميع مرهقون ماديا من تبعات البناء , مؤكدين بأنهم اشتروا الأراضي تحت مسمى واجهات عشائرية وذلك لجهلهم وعدم معرفتهم بملكية مؤسسات رسمية لها , وقد أخذوا هذا المكان مليء بالطمم وهومحرقة للنفايات , نظرا لأنهم عائلات فقيرة وغير مقتدرة ماديا ويريدون العيش بأبسط امكانيات الحياة , فهم غيرقادرون على العيش في سكن كريم في أماكن أخرى , وأضافوا في حديثهم أن الجميع مهدد بالاخلاء بعد صدور الحكم النهائي بذلك .

وطالبت تلك العوائل المهددة بمساعدتها لشراء هذه الأراضي من مؤسسة آل البيت لكي يعيشوا بسلام وأمان .

 

عدد المشاهدات : ( 698 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .