دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-10-18

أين وصلت قضية سامي هلسة والأوامر التغيرية

الرأي نيوز :
 
خاص
أعاد نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي وزير الأشغال العامة السابق سامي هلسة للحياة مجدداً بعد أن طالبوا بالكشف عن المصير الذي آلت اليه قضية أوامر التغيير التي أصدرها في عطاءات الطريق الصحراوي.

وكان النائب في كتلة الإصلاح تامر بينو قد كشف عن أوامر تغيير أصدرها هلسة في عطاءات الطريق الصحراوي في أبريل ٢٠١٨ كم خلال سؤال نيابي لم يتم الكشف عن إجاباته حتى اللحظة، حيث سال بينو آن ذاك عن أسباب زيادة قيمة عطاء الخاص بالجزء الأول من طريق ممر عمان التنموي والذي يبدأ من جامعة الإسراء /طريق المطار من 75 مليون دولار الى 170 مليون مع زيادة مدة التنفيذ من عامين ونصف الى تسعة أعوام.

كما وجه بينو أيضاً سؤالًا حول طريقة تمويل ممر عمان التنموي سواء عن طريق منحة أم قرض، كما كان السؤال الثالث عن أسباب إصدار الوزير هلسة تعليمات للمقاولين الذين أحيلت عليهم العطاءات بتغيير وصف ومواصفات العطاء بشكل جوهري بعد مدة وجيزة قبل المباشرة بالعمل وإضافة مسرب ثالث في كل اتجاه وهو ما قارب 50 مليون دولار في قيمته.


وجاء في سؤال بينو طلب معرفة الكلفة المترتبة على إصدار أوامر التغيير والجهة التي ستتحملها، متساءلا عن أسباب عدم إدراج أوامر التغيير بالعطاءات في وثائق العطاءات قبل طرحها، وهل يؤشر ذلك على خلل لدى وزارة الأشغال في إعداد وثائق العطاءات خاصة بعد تكرار الأمر في عدة عطاءات مما كبد خزينة الدولة تكاليف إضافية كان يمكن تلافيها في ذلك الوقت

واشار بينو في سؤاله لوزير الأشغال العامة والإسكان سامي هلسة الى أسماء (11) مشروعا كبيرا، مطالبا الوزير بالكشف عن القيمة النهائية لكل مشروع والجهة الممولة له وقيمة كل مشروع لدى إحالته على الجهة المنفذة، وأسماء المقاولين المنفذين لكل مشروع، والمدة الفعلية لكل مشروع، ومدة كل مشروع حسب الاتفاقية.

ولم يصدر بعد ذلك أي أخبار تخص هذه القضية وأي إجراء صدر بشأنها وهو ما أجبر عديد المتابعين المطالبة بالكشف عن أي جديد يخص هذه القضية.
عدد المشاهدات : ( 513 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .