دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-11-05

ويكيبيديا تتيح عرض معاينات الكتب فى مراجعها.. اعرف التفاصيل

الرأي نيوز :
تعد ويكيبيديا أحد المصادر الشهيرة التى يعتمد عليها من مستخدمى الإنترنت حول العالم، لكن فى بعض الأحيان يتم التشكيك فى دقة الادعاءات المنشورة على صفحاتها، إلا أنه فى محاولة لتحسين مصداقية الموقع وسهولة استخدامه، يعمل موقع أرشيف الإنترنت Internet Archive على تسهيل متابعة المراجع من خلال ربطها بنسخ رقمية من الكتب.

وبحسب موقع engadget الأمريكى، فحتى الآن، تم ربط 130،000 مرجع بـ 50.000 كتاب رقمى يستضيفها Internet Archive، حيث أن النقرعلى أى مرجع يأخذ المستخدم إلى النسخة الرقمية من أرشيف الإنترنت، مفتوحة للصفحة التى تم أخذ المرجع منها.

 
 

وعند فتح كتاب رقمى يستضيفه الأرشيف، يمكنك رؤية بضع صفحات من المعاينة للتحقق من المعلومات المرجعية، وإذا كان المستخدم يرغب فى قراءة المزيد، يمكنه استعارة نسخة رقمية من الكتاب من خلال برنامج الإقراض الرقمى المحكوم "Controlled Digital Lending program".

يذكر أنه يتم ربط الإشارات إلى الكتب الرقمية من قِبل المستخدمين والبوتات الذكية على حد سواء، وتم إجراؤه فى الإصدارات الإنجليزية واليونانية والعربية من ويكيبيديا، فيما يقول موقع أرشيف الإنترنت إنه يعتزم مواصلة العمل مع مجتمعات ويكيبيديا لمسح المزيد من الكتب وربطها بالمراجع.

فيما لا تعد هذه هى المرة الأولى التى يعمل فيها الموقعان معًا، حيث ساعدت المجموعة سابقًا فى إصلاح 9 ملايين رابط تالف على الموسوعة باستخدام أرشيف Wayback Machine، فيما قال مارك جراهام، مدير مشروع Wayback Machine: "يمكننا معاً تحقيق الوصول الشامل إلى جميع المعارف".

عدد المشاهدات : ( 46 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .