دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-11-14

" محمود القرشي " قتلته زوجته سما ونحرا .. في عجلون .. "الرأي نيوز " تنشر تفاصيل صور وفيديو

الرأي نيوز :

 
 

 منى نعلاوي

تصوير : علاء الدين البطاط

مونتاج : قصي الدعجة



لم يعد للضمير والأخلاق والوازع الديني حيزا كبيرا في ثقافاتنا المجتمعية مؤخرا فأصبحنا نرى في الأخوة أعداء وفي الصداقة خصاما أما في العلاقة الزوجية فتلك الكارثة عندما تتشح سوادا قاتما وغدرا , وعندما تفتقد تلك العلاقة قواعدها من أمن وأمان , اخلاص ومحبة , مودة ورحمة تصبح النهاية المأساوية هي المنطق السائد قي نتيجتها , فنتيجة احدى هذه العلاقات التي فقدت مبدأ الود والرحمة هي جريمة مازالت عقول البشر انسانيا تنأى عن تقبل سوداويتها وبشاعة الأسلوب في ارتكابها , في هذه الجريمة لم تكن الصدمة في قتل زوجة لزوجها بطريقة بشعة وحسب بل كانت الصدمة الأكبرعندما ثبتت شراكتها مع صديق زوجها المقرب في قتله .

 وللوقوف على تفاصيل هذه الجريمة والتي حصلت في قرية عبين في محافظة عجلون اتجهت "الرأي نيوز " الى منزل شقيق المغدور محمود أحمد القرشي ضحية الزوجة والصديق معا وقابلت أشقائه وأبناء عمومته

الرواية الأمنية :

.
أوقف مدعي عام الجنايات الكبرى عبد الإله العساف بتاريخ 16/10/2019 عامل وطن في محافظة عجلون إضافة إلى سيدة أسبوعين على ذمة التحقيق في إطار تهمة القتل العمد، بعد اتهامهما بقتل شخص آخر يعمل عامل وطن ايضا.

واتفق المتهم مع زوجة الضحية على قتل زوجها، واتفقا على أن تضع الأخيرة له مادة سامة في القهوة , وحسب المصادر فإن المتهمين اتفقا أيضا على ارتكاب الجريمة بحق المجني عليه مسبقا ، حيث وضعت المتهمة السم في القهوة ، وبعد أن سقط الأخير مغشيا عليه قام المتهم (صديق المجني عليه) بطعنه في منطقة العنق ما أدى إلى مقتله.

وحسب اعترافات المتهمين، قام المتهمان بعد أن تأكدا من موت الضحية برمي جثته في حفرة امتصاصية، ونتيجة لفقدان الضحية أبلغ أشقاؤه الشرطة عن فقدانه. ونتيجة الاشتباه بصديق الضحية وزوجة المغدور، تم تتبع اتصالاتهما الخلوية، حيث جرى التوسع معهما بالتحقيق، ما أدى إلى اعترافهما، وبدلالتهما تم التعرف على مكان الجثة وانتشالها من قبل الدفاع المدني.

 شقيق المغدور لافي احمد القرشي :

 قال لافي " أخي محمود يتيم الأبوين وهو في الثامنة من عمره , تعرض الى حادث سير سبب له عجزا دائما في قدمه بنسبة 90% , متزوج من 12 سنة و لديه ثلاثة أطفال ؛سارة 10سنوات وسوار 8 سنوات ومحمد بعمرالعام , محمود يعمل في البلدية كعامل وطن منذ 4 سنوات , علاقته بزوجته وصديقه كانت جيدة لاتشوبها خلافات ".

 وعن الجريمة قال لافي :

" ان تخطيط القتلة للجريمة كان قبل أسبوعين من تنفيذهما لها ولم تكن أبدا وليدة اللحظة , جريمتهما كانت على النحوالتالي : بعد أن دسا له السم في طعامه وشرابه أخذاه الى المغسلة وعملا على تصفية دمه نحرا , ثم نقلا جثته الى منزل القاتل بواسطة  "بيكب " البلدية وفوقه مجموعة من الأثاث وبعد ذلك تم نقله وتقييد أرجله ويديه ورقبته ورميه في حفرة امتصاصية تبعد مسافة 5كيلومتر عن منزل القتيل , وأخفيا جثته مدة 7أيام ,  أكثر من مرة كانت تحدث مشادات بيني وبين شقيقي لعدم رضاي عن علاقته بصديقه , والذي هو قاتله و لتحذيراتي المستمرة منه , ولكن لم يكن ليأخذ كلامي على محمل الجد , كان الصديق القاتل أقرب الناس له وكانت علاقتهما علاقة أخوة لاصداقة, وكانا يتقاسمان الطعام معا ,

 

بعد أن قتلاه وأخغيا جثته قامت زوجته القاتلة بابلاغي بعد 24 ساعة من فعلتها مع شريكها عن اختفائه , وأخذا يدعيان بحثهما عنه ليمكلا معالم جريمتهما , وعندما أبلغتني بذلك قمت بابلاغ المديرية وبدأوا بحثهم عنه دون أي تقصير أو توان واستطاعوا أن يجدوا جثة أخي بعد القاء القبض على المجرمين واعترافهما بمافعلاه , محمود قتل بتاريخ 10/10/2019 وعثرعلى جثته بتاريخ 17/10/ 2019 , وعندما وجدت جثته كانت متحللة بشكل كبير فلم أسمح لأحد غيري من عائلتي بالاقتراب منه ولوحتى لوداعه , لا أدري ماذاأقول لتلك المجرمة التي دمرت عائلتها وأولادها , الأمرالقاسي ومايصعب علي تصديقه هي الطريقة الوحشية في قتل أخي  , فيفترض بعد أن تأكدا من موته بعد تناوله السم أن يكتفيا بذلك , ولكنهما قاما بنحره ورميه في حفرة امتصاصية , القاتلة طلبت الطلاق أكثرمن مرة ولكن حب أخي لها ولبيته ولأولاده جعله يتمسك بها , وعن المغدور قال لافي أنه أقرب انسان اليه , وقد كانت علاقته بأولاده جميلة جدا , أبناؤه كانواأهم مافي حياته ".

وطالب لافي بالاعدام للقتلة مع التنفيذ وأكد بأن عشيرة القرشي سيكون لها

مطالبات شرعية وقانونية بسبب الأضرار التي لحقت بالعشيرة بأكملها نتيجة ماحصل لولدهم المغدورمحمود  , مع العلم بأنهم أخذوا العطوة الأمنية احتراما وتقديرا لجلالة الملك وقبلوا عطوة الاعتراف تقديرا لجلالته ووجهاء العشائر ولم يبادروا لأي فعل يسيء لأمن واستقرارهذاالبلد الغالي وأكدوا على حقهم الشرعي في القصاص من القتلة وناشدوا جلالة الملك بالتصديق على حكم الاعدام .

وتابع :

أبناء شقيقه هم الآن مسؤوليته مادياومعنويا فقد عوضه الله بهم , فهو متزوج من ثمان أنه لم يرزق بأطفال وهوأب لهم حتى الممات .

ابنتا المرحوم سارة وسوار محمود القرشي :

سارة في عمر 10 سنوات وسوار 8سنوات , عند سؤالهما عن علاقتهما بوالدتهما أجابتا بأنها كانت سيئة لدرجة أن مستواهما الدراسي كان ضعيفا لعدم متابعتها لهما وهذا نتيجة اهمالها لهما , وعن يوم الحادثة ؛ كانتا شاهدتين على جزء مما حدث , فقالت الطفلتان ان صديق والدهما كان موجودا في منزلهم يشاركهم الغداء , وبعد تناولهم القهوة أخبرت الأم الأطفال بأن والدهم نائم بسبب تعبه من العمل وأدخلتهم في حجرة وأقفلت الباب عليهم , ولا تدريان ما حدث بعد ذلك , وعند اختفاء والدهما أخذت الأم القاتلة بالبحث عنه وسؤال أصدقائه عنه , الى أن أبلغت شقيقه أخيرا , وطالبت الفتيات بمعاقبة والدتهما بنفس الطريقة التي قتلت بها والدهما , وقد ظهر تعلق الأطفال الشديد بوالدهم وتأثرهم  بغيابه وحزنهم على ما جرى , وطلبتا الرحمة لروحه الغالية عليهم .

أحمد علي أحمد القرشي ابن عم المغدور قال :

  ان الجريمة التي ارتكبتها زوجة المرحوم محمود وصديقه جريمة يشعة جدا , ونحن عشيرة القرشي وأهالي عجلون كافةنطالب  بحكم الاعدام في حق القتلة , ونسال الله أن يرحم محمود ويعيننا على تربية أولاده التربية الصالحة , محمود لم يكن ابن عمي بل كان أخي وقضيته هي قضية بلد بأكملها وليست قضية فرد , هي قضية رأي عام  ,فهذا حق انسان ظلم وقتل وحق أطفال حرموا من والدهم وسندهم في الحياة على يد والدتهم , وقد وافقنا على أخذ العطوة الأمنية حتى لانحدث بلبلة في البلاد لأننا نبحث عن الأمن والأمان في بلادنا ونتمنى أن ياخذ القانون مجراه في أقرب فرصة ولانرضى بأقل من الاعدام للجناة فمحمود صاحب نخوة ويقدم يد المساعدة للصغيرقبل الكبير وهوطيب القلب ومعروف في العشيرة برقيه كانسان في تعامله مع كل من حوله, رجل اقوال وافعال .

نسيب المرحوم زوج اخته احمد محمد قريحات :  

 وعن خصال محمود حدثنا زوج شقيقته قائلا"أن محمود كان يعرف بطيبة القلب وحسن السلوك وكان واصلا رحمه مع شقيقاته وأكد على أنه أخ بالنسبة له وليس نسيبا فحسب , وطالب بالاعدام للجناة بنفس الطريقة التي قتل بها محمود حتى يكون عبرة لكل من تسول له نفسه ايذاء غيره بأي طريقة, محمود كان محبوبا من القريب والبعيد لدرجة أن احدى العشائر المعروفة في عجلون بادرت بتقديم المساعدة الكبيرة لنا أثناء بحثنا عن محمود قبل العلم بمفتله. 


المغدور محمود القرشي
لافي القرشي شقيق المغدور
سارة وسوار بنات المغدور
ابن عم المغدور
عدد المشاهدات : ( 1584 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .