دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-11-20

ما حقيقة استملاك "هيئة الأفلام" آلاف الدونمات في وادي رم؟

الرأي نيوز :
 
أوضحت منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة اليوم الأربعاء، حول ما يثار حول استملاك او تفويض ما مساحته 96 الف دونم مربع من قبل الهيئة الملكية للأفلام في منطقة وادي رم.

وأكدت السلطة في بيان أصدرته اليوم، أن حقيقة ما تم هو عملية تنظيمية فقط اقرها مجلس المفوضين بموجب الصلاحيات الممنوحة له وفق المادة 43 من قانون المنطقة رقم 32 لسنة 2000 وعبر كافة المراحل القانونية باعتبارها منطقة سياحة بيئية تشمل عدد من الانشطة تتمثل في تصوير وصناعة الافلام ومخيمات سياحية وسياحة المغامرات.

وأشارت السلطة إلى أن كافة هذه الأراضي مسجلة باسم خزينة المملكة الأردنية الهاشمية، ولم يتم تخصيص او تفويض اي مساحات لأي جهة كانت، ولم تتغير ملكيتها وانما تم تحديد استعمالات الاراضي وفق المخطط الشمولي للمنطقة من اجل الحفاظ عليها من الاستعمالات العشوائية ودعم المنتج السياحي في وادي رم، وبما يحقق الفائدة المتوخاة والنفع لأبناء المنطقة من هذه النشاطات السياحية، سواء في مجال صناعة الافلام، أو سياحة المغامرات، أو إقامة المخيمات السياحية، في ظل الحركة السياحية النشطة التي تشهدها، واعداد السياح الكبيرة التي بلغتها المنطقة لأول مرة منذ تاريخها.

وكان النائب عواد الزوايدة قد هاجم امس الثلاثاء، الهيئة الملكة للأفلام، قائلاً خلال الجلسة الصباحية لاستكمال جدول اعمال الجلسة الثانية، إن الهيئة طلبت استملاك 96 ألف دونم من أراضي منطقة وادي رم.

وأشار الزوايدة إلى إن هذا الأمر سوف يتسبب بمشاكل فيما يخص أهلاي المنطقة، حيث لا يوجد استملاك في العالم بحجم دولة، مبيناً إنه تم قبل عشر سنوات تمليكها 3000 دونم من أراضي وادي رم.
عدد المشاهدات : ( 636 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .