دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-11-20

الآن يمكن للسيارات ذاتية القيادة التنبؤ بسلوك السائقين الآخرين..

الرأي نيوز :
 

كشف باحثون بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا عن إحراز تقدم فى السيارات ذاتية القيادة، والذى يجعلها قادرة على السير بانسجام مع السائقين العدوانيين.

 

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى فيستخدم هذا النظام، الذى طوره باحثون من قبل معهد علوم الحاسوب والذكاء الاصطناعى فى معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، أدوات علم النفس الاجتماعى لتصنيف السائقين إما أنانيين أو غير أنانيين.

وقال ويلكو شوارتينج، المؤلف الرئيسى فى الورقة الجديدة التى ستُنشر هذا الأسبوع: "إن العمل مع البشر وحولهم يعنى تحديد نواياهم لفهم سلوكهم بشكل أفضل، وغالبًا ما تمتد اتجاهات الناس إلى التعاون أو التنافس إلى كيفية تصرفهم، وفى هذه الورقة سعينا إلى فهم ما إذا كان هذا شيئًا يمكننا تقديره فعليًا".

 
 

وعلى وجه التحديد، يستخدم النظام - الذى تم تدريبه من خلال مراقبة سلوك القيادة البشرية - اتجاه القيمة الاجتماعية (SVO) لتحديد السيارات على الطريق مع احتمال أن تكون "تعاونية أو أنانية".

ومن خلال مراعاة وضع السائق على الطريق واحتمال تنفيذ حركة عدوانية أو سلبية، يقول الباحثون إن النظام كان قادرًا على التنبؤ بسلوك السيارات الأخرى على الطريق بدقة أكبر بنسبة 25 بالمائة.

لم يتم اختبار النظام على الطريق حتى يحدد اختبار آخر ما إذا كان يمكن تنفيذه بأمان، وعلى الرغم من عدم إثبات نجاحه فى بيئة حقيقية، لكن يقول الباحثون إن النظام يقارب خوارزميات القيادة الذاتية خطوة واحدة من القدرة على التفاوض بفعالية مع البشر على الطريق، وهى عقبة رئيسية أمام القيادة الذاتية الكاملة.

عدد المشاهدات : ( 144 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .