دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-12-06

البنوك تربح عشرات الملايين من المشاريع الصغيرة والاموال من المركزي- وثائق

الرأي نيوز :
 

عبد الله العظم


قال محافظ البنك المركزي زياد فريز في جوابه على سؤال للنائب هيثم زيادين ان اجمالي تسهيلات البنوك المباشر بالدينار المخصص لبرنامج المشاريع الصغيرة والمتوسط التي يدعمها البنك المركزي بلغ 1,2 مليار دينار بهدف تحقيق النمو الاقتصادي ضمن اسس تحيز بين المشاريع الواقعة في المحافظات والمشاريع في العاصمة بسعر فائدة تفضيلي 1% ويتم اعادة اقراضها من خلال البنوك بمعدل سعر فائدة 4% اي ان البنك المركزي يمنح اموال القروض للبنوك التجارية بفارق فائدة 3% حققت من خلالها هذه البنوك ما يزيد عن 22 مليار دينار.


وفي سياق عدد فرص العمل المتوقعة . اضاف فريز برده ان حوالي 11145 فرصة عمل تم تحقيقها لغاية تاريخه وبلغت قيمة السلف الممنوحة لقطاع الصناعات 371,5 مليون دينار وعدد المشاريع المتحققة منها 544 مشروع وفرت 6035 فرصة عمل .
والسلف الممنوحة للطاقة المتجددة بلغت قيمتها 210,1 مليون دينار حققت 1126 فرصة عمل من خلال 355 مشروع .وسلف بقيمة 72,5 مليون لقطاع السياحة حققت 2157 فرصة عمل من خلال 74 مشروع . وسلف بقيمة 47.3 مليون للقطاع الزراعي حققت 965 فرصة عمل من خلال 81 مشروعا وسلف بقيمة 13 مليون دينار لقطاع تكنولوجيا المعلومات حققت 564 فرصة عمل وعدد مشاريعها 16 مشروع .

وسلفة بقيمة 2 مليون دينار لمشروع واحد في الاستثمارات الهندسية حققت 15 فرصة عمل . وسلفه بقيمة 13,4 مليون دينار حققت 203 فرصة عمل في قطاع الصحة .
وسلف بقيمة 1,5 مليون دينار لمشروع واحد في قطاع التعليم حقق 26 فرصة عمل . وسلفة بقيمة 9,9 مليون دينار لثمانية مشاريع حققت 54 فرصة عمل في قطاع النقل .
ومن خلال ذلك يتضح ان احد المشاريع حصل على سلفة 2 مليون دينار لشخص ما لم تأت الاجابة على ذكر اسمه حقق فقط 15 فرصة عمل .
ومشروع اخر فردي من خلال قرض 1,5 مليون دينار حقق 26 فرصة عمل في قطاع التعليم .
بالمقابل ان ما قيمته 741,2 مليون دينار من المجموع العام من السلف الممنوحة حقق 11145 فرصة عمل اي ان كل مليون من القروض ساهم في تحقيق 66 فرصة عمل .
وكان زيادين قد وجه سؤالا قال فيه ما طبقته المشاريع التي تم دعمها من قبل البنك المركزي ضمن المشاريع الصغيرة والمتوسطة لكافة القطاعات وكم قيمة المبلغ المخصص لهذا المشروع واسماء المستفدين من المشاريع .

عدد المشاهدات : ( 3198 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .