دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-01-07

تركيا تكشف عن أول سيارة من صنعها!

الرأي نيوز :
على الرغم من أن تركيا لا تعرف بامتلاكها شركة سيارات خاضة بها، إلا أن هذا يوشك على أن يتغير مع تدشين أول سيارة تركية بالكامل والتي تتبع علامة TOGG التي تعد أول صانعة سيارات تركية، حيث ظهر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بمراسم التدشين مؤخراً.

من المنتظر أن يتم طرح الكروس أوفر الجديدة في عام 2022 بمحرك كهربائي يقدم تسارع مثير للإعجاب وتكلفة تشغيل منخفضة، حيث تم تطوير البطاريات والمحركات من قبل مهندسي TOGG مع احتفاظ دولة تركيا بحقوق الملكية الفكرية.

يمكن للعملاء الاختيار من بين نموذجين لبطاريات الليثيوم-ايون، حيث يقدم الخيار الأصغر مدى قيادة 300 كم بكل شحنة، في حين البطارية الأكبر يصل مداها إلى 483 كم مع دعم الشحن السريع للوصول حتى نسبة 80% خلال نصف ساعة.

ستأتي الفئات الأدنى من السيارة بمحرك كهربائي وحيد في المحور الخلفي ينتج 200 حصان، في حين ستأتي النسخة ذات المحركات المزدوجة، أي محرك كهربائي اضافي في الأمام، بدفع كلي وقدرة 400 حصان.

فيما يتعلق بالتسارع، أشارت TOGG إلى أن النسخة ذات الدفع الخلفي تتسارع من 0-100 كم/س خلال 7.6 ثانية، في حين أن نسخة المحركات المزدوجة تصل للسرعة ذاتها خلال 4.8 ثانية، فضلاً عن دعم تقنيات اتصال السيارة بكل شيء، والإنترنت وشبكات 5G لاحقاً.

تتمتع السيارة بتصميم مثير للإعجاب مع قاعدة عجلات طويلة ومقصورة رحبة، حيث صممت السيارة من قبل Pininfarina الإيطالية بناء على تفضيلات العملاء الأتراك، مع تصميم مستوحى من الثقافة الأناضولية مثل وردة التوليب المستخدمة بتصميم الشبك.

تتمتع المقصورة بشاشة عدادات رقمية ونظام ترفيهي معلوماتي مع شاشة للراكب الأمامي مثل بورشه تايكان، وشاشة منفصلة للتحكم بإعدادات المكيف لأقل عدد من الأزرار التقليدية، مع دعم الملاحة والواقع المعزز.

تتمتع الكروس أوفر بنظام تعليق MacPherson مستقل أمامي لتحسين الراحة والأداء مع تعليق خلفي متعدد الروابط ذو طابع رياضي لقيادة دقيقة وسريعة الاستجابة، إضافة لتمتع السيارة بأحدث أنظمة الأمان ومساعدة السائق، اضافة الى دعم القيادة الذاتية من المستوى الثاني.

عدد المشاهدات : ( 318 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .