دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-01-14

بانتظار القرض ..

الرأي نيوز :

فارس الحباشنة


في اللحظة الراهنة ، ماذا ينتظر الاردن غير الافراج عن قروض دولية ، و ينتظر اصدار حسن سيرة وسلوك من المنظمات الاقتصادية الكلاسيكية ' صندوق النقد الدولي و البنك الدولي ' ليحصل على مزيد من القروض ، وهما في المقابل ينتظران كيف سيقر الاردن ميزانية 2020 .

البحث عن المال . الغرب : اوروبا وامريكا لم تعد تقدم معونات وهبات و مساعدات . والجوار العربي رفع يده عن الاردن ، و انقلب على سياسة العون والمساعدة .

البقاء اردنيا بالتفكير في مربع انتظار القروض يمثل عنصرا سياسيا غير مطمئن لما يواجه الاردن من تحديات داخلية و اقليمية . لربما أن الداخل لاول
مرة في تاريخ المملكة ، وما قد عايشت من ازمات وصعاب ومحن يغلي و يتهدرج بهذا المستوى من الغضب و القلق جراء الظرف الاقتصادي والمعيشي الخانق ، وسياسات الحكومة المصادرة للحريات و العدالة .

التنمية معدومة ، ومعنى التنمية فتح تطبيقات ذكية في النقل العام ، والاعلان عن فرص عمل وهمية ، و ما يعلن عن وظائف وفرص عمل و حملات لتشغيل الاردنيين ، ولا تعني فتح صناديق الادخار في مؤسسات الضمان الاجتماعي لتحريك الاقتصاد الراقد في غرفة الانعاش .

تنمية الدولة لها معنى ثاني ، و يقوم على سياسات تبدأ بماذا سنفعل ، وكيف طور الناس و عيشهم ، والمجتمع ، و كيف دولة مواطنيين لا رعايا ، و دولة حق وواجب لا تمييز و اقصاء و استنثاءات . فلا أن يكون الاردني عندما يطالب بحقه يكون مجرما ومن الخوارج ، ويكفر بوطنيته .

تصورات الحكومة عن التنمية رثة . و المال المجلوب من الخارج لن ينفع الاردن بخير ، اللهم أنه يزيد من الدين العام ،و التضخم الاقتصادي ، ويهددالسياسة النقدية و الدينار الاردني ، وكما انه ينفق على انشطة ضارة بالاقتصاد الاردني ، فواتير لرفاهية حكومية ورواتب و امتيازات و عطاءات مشبوهة ، وما هو ابعد فانه يبقي الاردن رهين لضغوطات الدائينين ، والتدخل في السياسة الداخلية و الخارجية .
عدد المشاهدات : ( 143 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .