دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-02-04

د.الحلايقة : "الشيطان في الصفقة " ونفتقد الخصاونة والكباريتي مختلف - فيديو

الرأي نيوز :
 

حاورته رحاب الشيخ
تصوير سند سكارنة
فيديو اياد الطريفي
مونتاج محمد الجبر

هو شخصية محبوبة يتميز بالفطنة و الخبرة الاقتصادية وهو من الشخصيات المهمة على الساحة المحلية و له وزنه السياسي و الاقتصادي في المملكة ، و صاحب خبرات كبيرة في العمل الحكومي 
.
نال الثقة الملكية بتعيينه وزيراً لعدة حقائب لـ(5) مرات ونائبا لرئيس الوزراء ، و كان في كل مرة يُثبت انه قادر على تحمل المسؤوليات الصعبة و في احنك الظروف ، و قد قدم الكثير للأردن و الأردنيين و عمل على رفعة بلده دون كلل او ملل و ثابر كثيراً حتى تدرج بالمناصب العليا و شغلها عن جدارة و إستحقاق ، النجاح الذي حققه في أثناء عمله الحكومي لم يكن وليد صدفة، فقد حقق نجاحاً أكبر في عمله بالقطاع الخاص ، وما زال رغم ابتعاده عن المنصب الحكومي حاضراً في العديد من المؤتمرات والمنتديات الإقليمية والدولية.

 حوارسياسي جريء وهام و أجريناه مع د.محمد الحلايقة حول اهم القضايا المحلية والعربية التي تمس الأردن فكانت البداية  حول خطة السلام أو مايعرف بصفقة القرن فقال :

لا يمكن وصف هذه الخطة بالسلام بل أنها تعبروصفة للخراب والدمار وكارثة جديدة تحل بالقضية الفلسطينية وكذلك بالعالم العربي وحتى الاسلامي . 


وأوضح أن هذه الخطة تعد مؤامرة كبيرة وليست صفقة ، لأن الطرف الآخر فيها أي الشعب الفلسطيني لم يكن حاضرا ولا موجودا وبالتالي هي مؤامرة صهيونية أمريكية جديدة كتبها على حد تعبير الحلايقة ' أساطين الصهاينة ' ، مبينا أن لهذه الصفقة مرجعيات في الأدبيات الصهيونية في مباحثات سلام سابقة .

ولفت الحلايقة أنه لم يتفاجأ من اعلان هذه الصفقة ، خاصة بعد الغلو الذي مارسته سلطة الرئيس الأمريكي من قبل كالاعتراف بالقدس عاصمة موحدة ونقل السفارة وقضية الجولان الهضبة السورية المحتلة .

وأضاف أن هذا التغول الأمريكي نتيجة لضعف والتمزق العربي ، وايضا الانقسام الفلسطيني واصفا ذلك بالأمر الخطير على كل المنطقة وليس فقط على الشعب الفلسطيني ، باعتباره محاولة جادة لانهاء حلم الشعب الفلسطيني باقامة دولة وكذلك محاولة لعزلهم عن محيط الشعب العربي .

وأكد أن هذه الخطة من شأنها تحويل الضفة الغربية الى مجموعة من ' الكونتونات ' ، وانهاء الحدود المباشرة بين الأردن وفلسطين مشيرا الى ان ما يعنيه ذلك هو أننا بصدد اقامة سجن جديد كبير في الضفة الغربية أي مليونين ونصف وأكثر من السكان .

وشدد الحلايقة أن صفقة القرن بعيدة في المعنى عن كونها صفقة لأن الصفقات يكون فيها عدل ، بل هي كما سبق ذكره مؤامرة على الشعب الفلسطيني والأردن وكذلك العالم العربي ، مبينا أن عوامل فشل هذه الصفقة موجودة ولن تتمكن هذه الصفقة أو غيرها من أنهاء القضية الفلسطينية مادام هناك 6ونصف مليون فلسطيني يعيشون على أرضهم .

وأعتبر أن صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته لكل الضغوطات ومحاولات القتل والدمار والتهجير والحصار وحتى الاغراءات الاقتصادية هو العامل الأول الذي سيسهم في افشال هذه الصفقة وابقاء القضية الفلسطينية حية ، وكذلك الأسناد الأردني الواضح للشعب الفلسطيني ، اضافة لأن ما قدمته الادارة الأمريكية لايحظى بالشرعية الدولية بل مخالف لها.

وقال :
علينا أن نتنبه للمخاطر اليوم ارى حالة استرخاء في العالم العربي والاسلامي ...الموضوع اكبر من اعتصامات واستنكار بل نحتاج الى اجراءات محددة لمواجهة هذه المؤامرة وعلى السلطة الفلسطينية  توحيد الصف الفلسطيني وتشجيع انتفاضة فلسطينية تعيد للقضية الفلسطينية اهميتها .

الوصاية الهاشمية وضم الاغواروالتهجير

وفيما يتعلق بالوصاية الهاشمية أكد الحلايقة أنها في خطر ونحن نعيش فترة مناكفة سياسية مع دولة الاحتلال وربما الأخطر ضم غور الاردن وان نصبح مضطرين للتعامل مع سلطة الاحتلال على المعابر بيننا وهناك حديث عن التهجير و'الشيطان في التفاصيل 'وهناك ذكر للأردن في كثير من تفاصيل الصفقة لكن ما هو غير مكتوب في الصفقة خطير أيضا والحديث فيها عن طرد الفلسطينيين وتهجيرهم والباب الوحيد هو الاردن لكن لا أظن أن الاردن سيسمح بذلك لانه يشكل خطرا على الهوية الوطنية الاردنية والهوية الوطنية الفلسطينية ولن يغادر الفلسطينييون وطنهم مهما كان الثمن .

 كونفدرالية أو فدرالية

و عن الحديث عن كونفدرالية أو فدرالية أشار الى أن الموقف الأردني واضح والملك صرح في أكثرمن مرة ان هذا الامر لن يحصل لما فيه من خطورة على الطرفين فالهدف الاول دولة فلسطينية ذات سيادة عاصمتها القدس .


أما واجبنا فهو رفض التهجير وان نكون على دبلوماسية عالية خاصة مع الدول التي رفضت الصفقة وان نلجأ الى البعد الاسلامي في رفض الصفقة .

اتفاقية وادي عربة واتفاقية الغاز


وحول اتفاقيات السلام بيننا وبين العدو الصهيوني قال الحلايقة:

أعتقد أن ما جرى فيه اعتداء على اتفاقية السلام وبنودها واضحة ولكن ليس من السهل الغاء اتفاقية السلام هذا الامر بحاجة الى حسابات .


وبشأن اتفاقية الغاز كنت أتمنى أن لا تكون مثل هذه الاتفاقية وأن نسعى لبدائل وان لا نساهم في دعم اقتصاد دولة الاحتلال لكن يبدو ان هناك عوامل سياسية وراء الاتفاقية وضغوط امريكية على الاردن لتوقيع هذه الاتفاقية ولكن برأيي اذا اضطررنا لجمع الغرامة قرشا قرشا فلنفعل ذلك ونبطل الاتفاقية .

الحكومة

وحول اداء الحكومة في هذه الفترة قال:
على الحكومة دور مهم في استنهاض القوى الشعبية لرص الصفوف خلف الملك باجراءات تربوية اقتصادية سياسية ..لدينا فقر وبطالة والعجز في الميزانية في تصاعد واتوقع ان يزيد وخشيتي الا يتحقق النمو المنشود مرة اخرى ورأينا أن الزيادات والاموال التي أخذها المواطنون من الضمان مثلا لم تحدث فرقا كبيرا في السوق علينا تنويع خياراتنا وان لا نبقى اسرى اي دولة.


مررنا بأزمات طاحنة وفي كل هذه الازمات الجبهة الداخلية الصامدة ولجأ الملك الحسين الى حل سياسي انتخابات وانفتاح سياسي واحزاب والمطلوب اليوم اصلاح سياسي كبير يحصن الجبهة الداخلية .


الملك يعرف ان المواطنون غير راضون عن أداء مجلس النواب والحكومة ..أحترم د.عمر الرزاز ومحاولاته الجاده للانجاز لكن المعادلة لم نعد نفهمها يتحدث الرئيس عن انجازات لكن لم نرى أثارها .


نعيش وضع غير مريح هناك فقدان ثقة بين المواطن والحكومة وفقر وبطالة ونشوء هويات جديدة .
لا أخاف من المعارضة في الخارج هناك من يزودها بالمعلومات لكن المشكلة الاهم الداخلية وان لا يثق المواطن في وطنه واصرار البعض على الهجرة هذه المصيبة .

حتى اننا لا أخشى على الوطن من الارهاب لكنني اخشى من الوضع الداخلي الناتج عن الاحباط وانتحار مواطن صودرت بسطته هذا جرس انذار ..والمشكلة ان مطبخ القرار السياسي ليس في الدوار الرابع .

ماذا تقول لجلالة الملك في هذه المرحلة؟


سيدنا الله يعطيك الصحة والعافية وكل عام وانت بخير سنة سعيدة عليك وعلى العائلة الهاشمية ..مواقفك الاخيرة تدعونا للاعتزاز بك ونحن خلفك في هذه المواقف ..
ومرة أخرى أتمنى أن تأخذ بالنصيحة وان تصلب الجبهة الداخلية من خلال اصلاح سياسي شامل ونثمن جهودك في منطقة الجنوب وانت قريب من المواطن وهم المواطن 'ربنا يكون معك '

كلمة لكل من :

رئيس الديوان الملكي يوسف العيسوي
معالي ابو حسن اسعد الله اوقاتك و'الله يقويك'

رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز

دولة ابو غيث الله يعطيك العافية ويكتبلك التوفيق والنجاح

رئيس الوزراء د.عمر الرزاز
ربنا يعطيك العافية على جهودك وربنا يعينك أكثر على ان تقترب أكثر من المواطن ومشاكل المواطن وربنا يعينك على اختيار القيادات الصح والناس الاكفياء 'خربوا عليك بعض الناس يا دولة دكتور عمر الرزاز.


رئيس مجلس النواب م.عاطف الطراونة

'الله يقويه' ويعطيه العافية على جهوده في مجلس النواب ونأمل مزيد من العمل ليرقى الى مستوى طموح المواطن الاردني .


دولة د.عبد الرؤوف الروابدة

دولة ابو عصام أسعد الله اوقاتك نحن نتابعك ونتابع اراءك ومواقفك ونتمنى لك الصحة والسعادة دوما .
دولة د.عون الخصاونة
مساء الخير صاحب الدولة والمواقف المشهودة نفتقد حضورك وحديثك وتعليقك على ما يحدث واعرف انك مقل في الاعلام اتمنى لك حياة طيبة وهانئة .

دولة.عبد الكريم الكباريتي
دولة ابو عون الصديق العزيز انت من الشخصيات الجريئة المختلفة عن النمط الاردني وانا تابعت تصريحاته الأخيرة احييه دوما واتمنى له الخير والسعادة.

دولةد.عبدالله النسور
دولة ابو زهير يسعد اوقاتك واتمنى لك التوفيق والصحة .

دولة.مضر بدران
الله يعطيك الصحة والعافية والناس يتذكرون بالتأكيد من خدم الاردن في الاوقات الصعبة .

دولة زيد الرفاعي
دولة ابو سمير الله يعطيه الصحة والعافية

كلمة أخيرة
ادعو الله ان يحفظ هذا البلد وان نكون جبهة داخلية صلبة ضد كل المؤامرات المحيطة بنا وشكرا لوكالة رم والعاملين فيها .

 تفاصيل أكثر في الفيديو أعلاه :

عدد المشاهدات : ( 1782 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .