دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-02-05

"ربحي السليحات " أهمله الأطباء وتخلت عنه أمانة عمان فبترت قدمه - صور وفيديو

الرأي نيوز :
 

منى نعلاوي
تصوير : محمد الشلبي
فيديو : إياد الطريفي

 
قاسية هذه الحياة ، ترمينا لمصائر موجعة لم نكن نعلم بأنها جزء من أقدارنا ، تماما كما حصل مع ' ربحي فهد محمد السليحات ' والذي يعمل كعامل وطن في أمانة عمان الكبرى ، لم يكن يدري ربحي بأن حادثا أثناء فترة عمله في السيارة التابعة لعمله سيتسبب في قطع إحدى قدميه مما أدى إلى إعاقة ستلازمه بقية حياته .

' الرأي نيوز ' زارت ربحي السليحات في مستشفى الشميساني ليكون لها السبق في نقل مأساة الشاب الذي فقد قدمه نتيجة الإهمال الطبي في إحدى المستشفيات التي نقل إليها بعد الحادث مباشرة قبل نقله إلى مستشفى الشميساني .

' ربحي السليحات ' يروي قصة بتر قدمه ..


يقول ربحي ' تعرضت لحادث سير في تاريخ 5 / 1 / 2020 عند الساعة السادسة والنصف صباحا ، تم نقلي من قبل الدفاع المدني إلى مستشفى دار السلام ومنذ لحظة وصولي إلى المستشفى وحتى الساعة الثانية وأنا بانتظار اتخاذ أي إجراء طبي من قبل أطباء وممرضي المستشفى ولا حياة لمن تنادي والسبب في ذلك أن إدارة المستشفى اشترطت دفع مبلغ مالي حتى يتم اتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة ، عند الساعة الثانية تم إخلاء سبيل الشخص الذي تسبب في الحادث والذي تم توقيفه مباشرة بعد الحادث و عندما سدد المبلغ المطلوب أدخلت إلى العمليات ، 6 ساعات وأنا في غرفة العمليات ومع طبيب عظام واحد والإجراء الوحيد الذي اتخذ هو تركيب جهاز تثبيت كسور في قدمي وعندما اكتشف الطبيب قطع شرايين في قدمي طلب طبيب آخر لم يحضر إلا بعد ساعة ونصف تقريبا من طلبه وما اتخذه من إجراءات علاجية هو ما أدى إلى بتر قدمي لاحقا فعندما أصر إخوتي إلى نقلي إلى مستشفى الشميساني اكتشفت هنا حجم الكارثة فقد قررالأطباء بعد الفحص وملاحظة الإجراءات الطبية الخاطئة التي اتخذت لمعالجة قدمي سابقا ؛ قرروا ضرورة بتر قدمي ' .

أمانة عمان قصرت بشكل كبير جدا بحق موظفها ...

وأضاف ربحي موجها نداء إلى أمانة عمان كونه موظفا فيها بأن الحادث الذي تسبب في قطع قدمه كان في أوقات العمل الرسمية حيث تعتبر هذه إصابة عمل وما كان من الإمانة إلا اتخاذ إجراءات الاقتطاع من الراتب نتيجة غيابه مكتفية بزيارة له في أول يوم بعد الحادث كنوع من ' رفع العتب ' بلغتنا العامية ولفت ربحي إلى أنه أب لأربعة أطفال ليس لهم معيل سواه وهو الآن في أمس الحاجة لمن يعينه على هذه الحياة وخاصة بعد بتر قدمه فلن يستطيع أن يعيل نفسه وعائلته بعد الآن وهو حاليا في المستشفى على نفقة المتسبب في الحادث وإخوته هم من يتولون الإنفاق عليه وعلى أولاده بعد الحادث .


وطالب ربحي الأمانة بأبسط حقوقه وهو أن يصرف راتبه كاملا دون اقتطاع لأسباب عدة أهمها أن ما حدث معه يعتبر إصابة عمل والثاني حتى يستطيع أن ينفق على أسرته وخاصة مع حالة العجز التي يعاني منها الآن هو شاب ما زال في مقتبل العمر في الخامسة والثلاثين من عمره .

' صالح السليحات ' ابن عم المصاب ...

يقول ' يوم الحادث كان يوما عاصفا وماطرا وكان ربحي على رأس عمله في السادسة والنصف صباحا فهو موظف في الأمانة وداهتمه سيارة أثناء عمله متسببة في حادث له نقل على إثره من قبل الدفاع المدني إلى مستشفى دار السلام والتي رفضت رغم سوء حالته الواضح عمل أي إجراء طبي حتى حضور المتسبب في الحادث ودفع المبلغ المالي المطلوب '.


يتابع صالح متأثرا ' سيد البلاد علمنا أن الانسان أغلى ما نملك في هذا الوطن ولكن ما نراه الآن أن الانسان أصبح سلعة رخيصة تباع وتشترى والدليل كما رأيناه مواطن يتم بتر قدمه نتيجة الماديات والإهمال الطبي وهو شاب في مقتبل العمر ، الطب حالة انسانية يجب أن تكون أكبر من المادة ، وحتى طواقم الأمانة لم تكلف نفسها عناء السؤال عن موظفها الذي فقد قدمه أثناء فترة عمله ولا حتى محاولة نقله إلى المستشفى ، يفترض أن يكون في منطقة عمله مراقبون مسؤولون عنه عمليا ومعنويا ؛ أما حينها فلم نلحظ أي ردة فعل منهم ، أسطول الأمانة المتنقل في الشوارع كبير جدا لماذا نفتقد متابعتها لأي طارئ يحدث مع موظفيها ، وها هي النتيجة ؛ موظف يعيل عائلته فقد قدمه و تدمرت نفسيته وحياته وتقريبا هو يفقد مصدر دخله ، ومن هنا أحمل المستشفى التي ساهمت في تفاقم حالة المريض مع الطبيب الذي أخطأ في إجراءاته العلاجية مسؤولية ما حدث و الأمانة أيضا مسؤولة عن ذلك بجميع كوادرها .


وطالب صالح الأمانة والجهات المعنية بتشكيل لجنة تحقيق تتعاون مع المحامي الذي وكل في هذه القضية حتى يحصل الشاب ربحي على تعويض مادي ومعنوي عن العجز التام الذي وصل إليه الآن ، فهو كمواطن وعامل في هذا الوطن يستحق كل الدعم والاحترام ليخرج من هذه الأزمة التي ألمت به .

عدد المشاهدات : ( 1248 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .