دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-02-13

المحامون يضربون وارشيدات : هذه"القشة التي قسمت ظهر البعير"- صور وفيديو

الرأي نيوز :
 

منى نعلاوي

تصوير محمد الشلبي

فيديو علاء البطاط



ارشيدات ل ' رم ' وقفة اليوم تمكين وتأكيد على هيبة المحامين ...
ارشيدات ل ' رم ' لم تعلم النقابة بنقل الاستئناف ولم تستشر في ذلك ...
ارشيدات ل ' رم ' وزارة العدل والمجلس القضائي علموا بوقفتنا عن طريق الإعلام ...

 

قال نقيب المحامين مازن ارشيدات في تصريح خاص ل ' رم ' إن الوقفة الاحتجاجية التي أعلنت عنها النقابة اليوم جاءت تنفيذا لقرار مجلس النقابة الذي صدر في تاريخ 16 / 2 / 2019 بمنع الترافع أمام محكمة الاستئناف إذا تم نقلها وبما أنه تم نقلها فقد اتخذ المجلس قرارات أولية تصعيدية منها التوقف اليوم عن الترافع لمدة ساعة مع وقفة احتجاجية في قصر العدل في عمان و كافة محاكم المملكة للتأكيد على أن النقابة والمحامين يرفضون رفضا باتا نقل محكمة الاستئناف من قصر العدل ، علما بأن قرار نقل الاستئناف كان هو القشة التي قسمت ظهر البعير فيما يتعلق بالأمور الأخرى المتعلقة في القضاء مع وزارة العدل ومنها موضوع التسجيل الألكتروني وموضوع منع حبس المدين بالإضافة إلى التعديلات على قانون النقابة بإدخال أشخاص لا علاقة لهم بالقضاء في موضوع الوساطة في الأعمال القضائية ، لذلك كانت هذه الوقفة اليوم للتأكيد والتمكين والتعزيز لموقف النقابة والهيئة العامة وأننا على قلب رجل واحد وقرارنا واحد تجاه أي أمر يتعلق بالتغول على مهنة المحاماة والقضاء .


وأكد ارشيدات ل ' رم ' عدم علم النقابة بهذا القرار الصادر عن رئيس المجلس القضائي في نقل الاستئناف ممثلا بوزارة العدل كجهة تنفيذية وأن النقابة لم تستشر بموضوع النقل أبدا ، مشيرا إلى أن النقابة عندما علمت بالموضوع حاولت بكل الوسائل والسبل أن تثني المجلس القضائي عن هذا النقل ولكنه أصر على إجراءات النقل لذلك كانت للنقابة ردة الفعل هذه .


وعن سؤاله ما إذا كانت النقابة قد أعلمت المجلس القضائي أو وزارة العدل عن الأجراءات التي قامت بها لهذا اليوم أجاب النقيب ' إن النقابة ليست بحاجة إلى إعلام أي جهة بما تتخذه من إجراءات فنحن في مجلس النقابة اتخذنا قرارنا والهيئة العامة لدى نقابة المحامين دائما ملتزمة بقرارات مجلس النقابة وقد علم المجلس القضائي ووزارة العدل بقرارنا هذا عن طريق وسائل الإعلام ' .


وأوضح ارشيدات ل ' رم ' أن النقابة لن تستبق الأمور فيما يتعلق بإجراءات تصعيدية قادمة إذا لم يتم الاستجابة لمطالبها ، مضيفا بأن هناك لجنة ستجتمع في وزارة العدل مشكلة من مجلس النقابة والمجلس القضائي ومن وزارة العدل لبحث موضوع إعادة محكمة الاستئناف إلى مكانها الطبيعي في قصر العدل معربا ' ارشيدات ' عن تفاؤله بإمكانية الاستجابة الكبيرة لمطلب النقابة ، منوها إلى أنه إذا كان هناك إصرارا على هذا النقل سيكون عندها للنقابة إجراءات تصعيدية لاحقة .


قال عضو مجلس نقابة المحامين ورئيس لجنة الحريات النقابية ورئيس لجنة الحريات في نقابة المحامين المحامي وليد العدوان ' إن هذه الوقفة هي وقفة عز وشموخ لمجلس نقابة المحامين ضد أي تغول على مهنة المحاماة من أي كان فمطالبنا كمحامين مشروعة وفق القانون ونحن نحترم القضاء النزيه و باعتبارنا الجناح الآخر من هذه العدالة فحقنا أن نطالب بإراحة المحامين في عملهم ونطالب أيضا بكف يد الحكومات في التضييق على مهنة المحاماة وتخفيف الضغط عن نقابة المحامين ممثلة بمجلسها فنحن كمجلس نقابة معنيون بتنظيم شؤون هذه المهنة وسنبقى حريصون على ذلك كون هذه المهنة هي الداعم الأكبر لأمن واستقرار هذا البلد وعلى الحكومات احترام استقلالية المحامين كما هي استقلالية القضاء ونزاهته وأي تصعيد منا هو ليس بمثابة تحد أنما هو مطلب عادل وحق مشروع ونناشد وزير العدل أو أي جهة مسؤولة أن تتبنى مشروع عدالة كامل غير منقوص فبدون نقابة المحامين والمحامين لن تكتمل العدالة وستضيع حقوق المواطنين في هذا البلد '.


وأشار المحامي ' رزق الشقيرات ' إلى أن هذه الوقفة جاءت تنفيذا لقرار مجلس النقابة والذي جاء بعد أكثر من سنة من المفاوضات والاجتماعات مع المجلس القضائي ووزارة العدل بعد جملة من الإجراءات التي تم اتخاذها من قبل الوزارة والمجلس القضائي والتي تمس عمل المحامي بشكل مباشر حيث كان لا بد من اتخاذ هذا الإجراء نتيجة لليأس من تلك المفاوضات والاجتماعات الغير مجدية لغايات تصويب المسار ، وأضاف ' نحن المحامين الشركاء في منظومة العدالة باعتبارنا رواد المحاكم و من نقف أمام محكمة الاستئناف فلا يجوز أن يتخذ أي قرار يتعلق بصلب عمل المحامي من طرف أحادي ونحن كمحامين ممثلين بمجلسنا قادرين على أن نصوب المسار عندما ينحرف وقادرين على الحفاظ على منظومة عدالة صحيحة ذات هيبة واستقلالية ' .


ونوه ' الشقيرات ' إلى أن الإجراءات المحتمل اتخاذها إذا لم يتم الاستجابة لمطلب النقابة بعد وقفة اليوم الاحتجاجية ستكون كالتالي ؛ ابتداءا من صباح يوم الأحد سيتم وقف تسجيل القضايا والدعاوى المدنية والجزائية والتفيذية في كافة أنحاء المملكة باستثناء الدعاوى التي لها مدد فسيسمح للمحامي بتسجيلها حفاظا على حقوق المواطنين مشددا على استمرارية النقابة في الدفاع عن حقوقها وحقوق منتسبيها حتى النهاية حتى لو استدعى الأمر إلى الإضراب العام .


وكانت النقابة قد اعلنت امس عن اجراءات تصعيدية تشمل التوقف عن الترافع لمد ساعة اليوم الخميس وتنفيذ وقفه في مقار قصور العدل في المملكة، احتجاجا على نقل محكمة استئناف عمان الى مقرها الجديد في الشميساني.

عدد المشاهدات : ( 2876 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .