دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-02-19

الحجاوي يناشد الملك انقاذ الدراما الاردنية !!

الرأي نيوز :
 
خاص


وجه المنتج الاردني عصام حجاوي رسالة الى جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين للتدخل وحل مشكلة الدراما الاردنية .

ويأتي تدخل الملك حسب وجهة نظر الحجاوي بالايعاز الى الحكومة بتوفير موازنة خاصة لمؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردني لشراء حقوق بث جميع الأعمال التلفزيونية المنتجة على أرض الوطن سواء كانت أردنية أو عربية بأسعار مميزة جدا .

الامر الذي سوف يحفز المنتج المحلي والعربي للإستثمار في الدراما الأردنية .

واليكم نص الرسالة :


بسم الله الرحمن الرحيم

صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه
تحية واحترام وبعد

انتم خير من يعلم ما للدراما التلفزيونية من دور في رسم ملامح الهوية الوطنية ، والترويج في الداخل والخارج لصورة الوطن وتأكيد حضوره بأجلى الاساليب وأكثرها تأثيراً الى جانب الترويج السياحي بشتى أشكاله ومناحيه .
إن الإنتاج التلفزيون الدرامي الجيد والمدروس إستثمار يدر على الوطن ربحاً مادياً مجزياً لا ينضب ، إلى جانب إنتشال مئات الفنانين والفنيين والعاملين بالمسلسل الواحد من بؤرة البطالة والتذمر .
وكما تعلمون بأن الدراما التلفزيونية الاردنية كانت قد تصدرت الشاشات العربية وعملت على تطوير أساليبها وأدواتها ، وعقب أحداث عام 1990 قامت معظم الأقطار العربية بمقاطعة الاردن لأسباب سياسية ، وجاء وقع تلك المقاطعة قاسياً على القطاع الفني ، فوقعت خسائر مادية فادحه الى جانب الخسائر المعنوية والموضوعية .وبعد أن إنحسرت موجة المقاطعة لم تعد الحركة الإنتاجية الأردنية قادرة على العودة للساحة والمنافسة بسبب شح الإمكانيات المادية وبعد أن إرتفعت تكلفة الإنتاج .
إن جهود قلة من القطاع الخاص للإنتاج جاءت متقطعة ومتباعدة ، كما تدنى مستوى بعضها لشح القدرات المالية مما قلص مساحة التوزيع والإستثمار وساهم بالعزوف عن مشاهدتها وحلت إنتاجات أخرى مكانها .
وبالرغم من جميع المعوقات محليا وعربيا إلا اننا إستطعنا كقطاع خاص أن ننافس ونحتل الصدارة أمام اضخم الإنتاجات المدعومة من حكوماتها وحققنا نجاحا كبيرا كما هو مثبت في التقارير المرفقة .
إن المحاولات التي أقوم بها مع بعض الزملاء المنتجين غير كافية لإعادة الحياة والألق والاستمرارية المرجوة للدراما التلفزيونية الأردنية . وأن الدراما الأردنية من الناحية التجارية سلعة غير مجدية فعزف عن الاستثمار بها أكثر من 95% من المنتجين الأردنيين وهجرها المنتج العربي .





صاحب الجلالة
لا نريد أن نقف عند الخلل والمعوقات والأسباب . بل نبحث عن الحلول المجدية ونسعى لتحقيقها .
إن توفير موازنة خاصة لمؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردني لشراء حقوق بث جميع الأعمال التلفزيونية المنتجة على أرض الوطن سواء كانت أردنية أو عربية بأسعار مميزة جدا . سوف يحفز المنتج المحلي والعربي للإستثمار في الدراما الأردنية .
ومن خلال تجربتنا الطويلة في هذا الحقل ، نحن على ثقة تامة بأن هذا الإقتراح المدروس سيدفع بالدراما التلفزيونية الأردنية الى الأمام بخطوات ثابتة واثقة لأستعادة مكانتها والسير بها الى الأفضل فيقبل عليها المشاهد الأردني والعربي ويحفز المعلن والراعي والمستثمر المحلي والعربي فتتحقق الأهداف المرجوه لصالح الوطن والمواطن ، وتؤدي الى الخروج من أزمة استفحلت لعدة عقود .
ودمتم بخير ياسيدي
وفقنا الله لخدمة الوطن تحت الراية الهاشمية صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه

المنتج التلفزيوني والسينمائي
عصام حجاوي

0795683592

- رئاسة الوزراء -الهيئة الملكية للأفلام
- وزارة الثقافة -هيئة تشجيع الاستثمار
-مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الاردني -نقابة الفنانين الاردنيين
- مجلس الأعيان -اتحاد المنتجين الأردنيين
-مجلس النواب -رابطة الكتاب الأردنيين
عدد المشاهدات : ( 923 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .