دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-02-19

الطائرة التي ستصبح الأكبر في العالم لن تكون طائرة وستأخذك إلى القطب

الرأي نيوز :

عند سماعك لكلمة طائرة، ماذا تتخيل؟ طائرة تجارية؟ حربية؟ طائرة مروحية؟

ولكن، الطائرة التي ستصبح قريباً الأكبر في العالم ليست كأي طائرة تقليدية قد تخطر على بالك...

اسمها ايرلاندر 10 (Airlander 10)، وهي منطاد ضخم مازال قيد التطوير، حيث من المنتظر أن يكون أكبر مركبة طائرة في العالم.

ليس ذلك وحسب، بل أن الشركة المطورة له أكدت أن ايرلاندر 10 سيكون أكبر مما أُعلن مسبقاً.

 

صنعت الشركة سابقاً نموذج أولي للمنطاد بتكلفة 42 مليون دولار، والذي كان بطول 92 متر، ولكن خلال مرحلة ما قبل الإنتاج، قامت بتقديم نموذج آخر مازال قيد التطوير وهو أكبر بفارق 5%.

يعني ذلك أن المنطاد الجديد سيأتي بطول 97.5 مترًا، أي أنه أطول بـ 24.5 مترًا من طائرة ايرباص A380 التي تعتبر أكبر طائرة تجارية في العالم!

كل هذا يعني أن المنطاد العملاق يوفر مساحات شاسعة للركاب والأمتعة، ليضمن رحلات مريحة جداً عند التوجه لأماكن بعيدة مثل القطب الشمالي التي تنوي الشركة أن تكون أولى وجهاتها!

يمكن للمنطاد أن يحمل 16 راكبًا فقط، كما سيظل في الهواء بشكل مستمر لما يصل إلى 3 أيام، ليغطي مسافة تصل إلى 3,705 كم (المسافة من الرياض الى روما)، وذلك الى جانب كونه أهدأ بكثير من الطائرات التقليدية، مع توقعات انطلاقه في السماء بحلول عام 2024.

عدد المشاهدات : ( 433 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .