دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-02-20

وفاة مخترع خاصية "القص والنسخ واللصق"

الرأي نيوز :
 توفي مخترع خاصية "القص والنسخ واللصق" المستخدمة جدا في مجال الحواسيب خلال الاسبوع الحالي عن 74 عاما على ما ذكرت شركة "زيروكس" في تغريدة.

وكان لورنس تيسلر المولود في نيويورك العام 1945 عمل لسنوات عدة لدى هذه الشركة الأميركية المصنعة للطابعات.

وأوضحت الشركة "الباحث السابق في زيروكس اخترع أوامر حاسوبية عدة من بينها +القص والنسخ واللصق+ و+البحث والاستبدال+".

وأضافت "يوم عملكم بات أسهل بفضل أفكاره الثورية. توفي لاري الاثنين، انضموا إلينا لتكريم ذكراه".

وكان لورنس "لاري" تيسلر وهو خريج جامعة ستانفورد في سيليكون فالي في كاليفورنيا، متخصصا في التفاعل بين البشر والحواسيب. وعمل خصوصا مع شركات "أمازون" و "آبل" و ياهو!" و مركز "زيروكس" للأبحاث في بالو ألتو.

ويبد أنه استوحى خاصية "النسخ واللصق" من تقنية سابقة للعصر الرقمي تقوم على قص أجزاء من جمل مطبوعة ولصقها بواسطة شريط لاصق في مكان آخر.

ودخلت هذه الخاصية في يوميات الأفراد بفضل "آبل" التي ادرجتها ضمن حاسوب "ليسا "العام 1983 وحاسوب "ماكينتوش" في السنة التالية.

وقد وظف ستيف جوبز مؤسس شركة "آبل"، لاري تيسلر العام 1980 عندما كان لا يزال يعمل لدى "زيروكس".

وقد أمضى المهندس 17 عاما في هذه المجموعة وصولا إلى منصب كبار العلماء فيها.

وأسس بعد ذلك شركة ناشئة تعنى بشؤون التربية والتعليم وأجرى مهمات حول تجربة المستخدم لدى "أمازون" و"ياهو!".

وقال متحف تاريخ المعلوماتية في سيليكون فالي (كمبيوتر هيستوري ميوزيوم)، إن لاري تيسلر "كان يجمع بين المعلوماتية التي درسها وبين اعتقاد راسخ بأن الحواسيب يجب أن تكون متاحة للجميع".
عدد المشاهدات : ( 661 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .