دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-03-25

الدباس : جاء وقت التكافل الأجتماعي...لمواجهة نقص السيولة المالية للموظفين والمتقاعدين ؟.

الرأي نيوز :

الدكتور محمود عواد الدباس.


بات الموضوع الذي يشغلنا كأردنيين اليوم هو كيفية التعامل مع التداعيات الاقتصادية والاجتماعية الناتجة عن قرار الحكومة بفرض حظر التجول الجزئي . نحن اليوم نواجه مشكلة بدات صحية ثم اصبحت اقتصادية وبعد ذلك اصبح لها تداعيات اجتماعية. اكثر الفئات تضررا كانت تلك تعتمد على اجرها اليومي . فلم تعد تملك شيىء ؟ .اما الفئات المتقاعدة والعاملة براتب شهري فقد واجهت مشكلة سيولة ميالية لان قرار حظر التجول شمل البنوك ولم يعد بامكان هؤلاء سحب ما تبقى من رواتبهم المحفوظة في البنوك . لشراء حاجاتهم الاساسية من دكاكين الاحياء؟.


الى ان تجد الحكومة حلا لازمة السيولة المالية لهؤلاء. نجد انفسنا مضطرين للعودة الى مناقشة موضوع التكافل الاجتماعي .فعلى كل واحد منا مسؤولية تجاه الاخرين.هنا نستذكر قوله تعالي ( ويؤثرون على انفسهم ولو كان بهم خصاصة...) وكلنا يتذكر الدرس الذي تعلمناه في المدارس وعنوانه..اسقي اخاك النمري...نحن اليوم على المحك .قد تمتلك رغيفا من الخبر فيما جارك لا يملك ..اعطه نصفه....؟.

نحن اليوم بحاجة الى تفعيل منظومة القيم الدينية وما يعني ذلك ان يساعد الانسان من هو اكثر منه حاجة .علما بأن كل عمل تقوم به في هذا المجال هو عمل ترضي به ربك وضميرك الوطني .
عدد المشاهدات : ( 128 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .