دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-04-28

من جائحة الى نهضة؟

الرأي نيوز :
كيف نريد أن تساهم جائحة كورونا في نقل الأردن الى عصر جديد من النهضة والتقدم.

هنا يكمن الحديث عن تأثير هذا الوباء على الحياة الاقتصادية والاجتماعية والفكرية وما يتم تداوله من أفكار سلبية عن الازمة والاضرار التي ستنتج، لكنني أرى أن هنالك فرصة عظيمة وعامل مهم لنقل الأردن الى النهضة والتقدم المنشود وأكثر مما سبق.

لماذا؟ لان من يتابع أداء وإجراءات خلية إدارة الازمة وهذا الجهد العظيم ومدى الشفافية والثقة والمصداقية بمؤسسات الدولة يبرهن على قوة القطاع العام واحترافيته وجودته العالية عندما يعمل بأقصى ما لديه وتوفر الدعم الكافي من اعلى المستويات.

إعادة ترتيب الأولويات في الأردن مهم جدا، حيث نريد ان يتصدر العلم والصحة اهم برامج الحكومة، وما زلت مؤمن بأن بوابة النجاح والتقدم والنهضة بالعلم، لذلك على الأردن أن ينهض بكل مؤسساته التعليمية وتعظيم شأن العلماء ودعمهم في كل مجالات البحث العلمي لأنهم وبهم ينهض البلد والمجتمع وتسمو القيم والأخلاق.

أما بالنسبة للقطاع الصحي؛ هنا نريد الأردن الأفضل والأرقى في هذا المجال ولطالما كنا الأبرز بين جيراننا وفي العالم لأن كوادرنا الصحية تمتاز دوما' بالكفاءة والجودة والأخلاق الإنسانية العالية.

العلم والصحة ركيزتان أساسيتان في مشروعنا التنموي والنهضوي.

التغيير في الوضع الاقتصادي بشكل عام والتأثير المباشر على أهم القطاعات ومنها الزراعية قادنا إلى مرحلة مفصلية مهمة ومرتبطة بعلاقة الانسان بالأرض، حيث أثبتت الأزمة أن من يأكل مما يزرع هو القادر على العيش من دون بخل أو جوع او خوف.

وهنا نقول إن دعم المزارعين وتعظيم مفهوم الأرض والزراعة والاهتمام بالمزارعين وتسخير كل السبل لهم واستغلال مساحات أكبر من الأراضي للزراعة حتى يكون الأردن مكتفيا ذاتيا في هذا القطاع.

والنقطة الأخيرة ربما تكون في تقليل الفجوة الطبقية بين الناس وهنا مربط الفرس؛ حيث يجب أن يكون الجميع متساوون في أحكام القانون والدعوة لتبني ثقافة جديدة من خلال تغيير فكري واجتماعي يحتم علينا قبول الاخر و احترام القانون واحترام سيادته ونبذ كل ما يفرقنا من عنصرية أو جهوية لأننا نريد أردن واحد مليء بالحب والاحترام والعدالة الاجتماعية.

في الختام الأزمة اليوم كبيرة والكل يعلم ذلك ولكننا نراها فرصة عظيمة لكل صادق أمين مخلص ومحب للأردن حتى ينهض يتقدم.

الأردن دائما يستحق منا الجهد والتضحية والوفاء.

حمى الله الأردن وقيادته وشعبه العظيم.

المهندس/ أحمد خلف عبد المهدي الذنيبات
جدة – المملكة العربية السعودية
عدد المشاهدات : ( 770 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .