دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-05-01

اوقفوا الفيروس.. ارحموا الوطن.!

الرأي نيوز :

ايمان عكور

في الوقت التي ترتفع فيه اصواتنا لمقاطعة محطة عربية تقوم بعرض مسلسلات تغالط تاريخنا وتقلل من كفاح الشعب الفلسطيني وتجرده من حقوقه.. بإسم الدراما
يطل علينا فيروسا بقناع كوميدي كل ليلة كي ينشر سمه في بيوتنا.

ويبدو اننا نغمض اعيننا عن مثل تلك المهاترات الرمضانية التي تدخل بيوتنا كل ليلة لتدنس كل ما تبقى من قيم اسرية واخلاقية جميلة..!

ستقولون لا تتفرجي.. ولكن كي اثبت لكم بالدليل القاطع ان الوطن قطعوا وتره وسلموه لشخص تافه يفتقر ادنى مقومات الكوميديا واحترام الشهر الفضيل وثقافة المجتمع حتى ولو وجد به الكثير من التشويهات التي نحاربها.

امس وبحكم وجودي وقت الافطار خارج منزلي، جاءت حلقة وطن على وتر وقررت ان اتابعها.. علني اكون للمرة المئة أظلم هذا ( القرف على وتر الوطن)..!
لكن تأكدت ان القرف مستمر ومقصود.. وبقلة ادب منقطعة النظير وعلى شاشة اردنية وفي شهر رمضان وفي غرفة جلوس العائلة التي للأسف اعلم ان هناك فئة تلتف حولها من اجل ساعة من الضحك بعد كل هذا التوتر الذي نعيشه..!

في الوقت الذي اعلن في مصر امس ايقاف عرض دعاية اعلانية كبيرة لمنتج القطن المصري فقط بسبب الضجة من ارتداء احد المشاركين ( شورت بوكسر) وتغني بطلة الدعاية به، مما تضمن كما كان الهجوم ايحاءات جنسية لا تليق بالشهر الكريم..
يطل علينا بطل زمانه امس في واحدة من اقذر المشاهد المرفوضة اجتماعيا والتي لا تكرس الا الانحلال الاخلاقي.
يرتدي قميصا زهريا.. مقصود اللون للايحاء إلى اتجاهاته الجنسية.. وشورت جينز ممزق بطريقة مخجله.. ويقف على طاوله في احدى الشقق المفروشة ويحيط به مجموعة من الشباب والصبايا واترك لخيالكم سبب وجودهم..
في حين يقوم حضرة البطل في الرقص الايحائي لهم فوق الطاولة.. لامتاعهم.
وبعدها تأتي كبسة عليهم وتكون شرطة الآداب
يا عيني.. شو بدكم اكثر من هيك دعارة فنية.!

ولا تقولوا اللي مش عاجبه ما يتفرج..
القناة اردنية والكثيرين يتابعون بعض البرامج الهادفة فيها.
لذلك لا نرضى ان تهبط خلال شهر رمضان إلى هذا المستوى التجاري المخجل.

طبعا هذه الحلقة مجرد مثال على المستوى الهابط الذي يتفاخر به ( الكوميدي السمج) بان مشاهدته تعدت المليون مسخرة.
هو يسيئ للوطن.. للمرأة.. للطفل
هو حالة تنمر بامتياز

لم أصدق ما اراه.. هل وصل التحدي من هذا الانسان لهذه الدرجة.. من يقف خلفه حتى يكون هو الكاتب وصاحب الفكرة والممثل دون اي رقابة..!
من يفتح له كافة الابواب المغلقة كي يعيث فسادا في بيوتنا دون ان يضحك الحائط..!
من يعطيه الضوء الأخضر كي يستخف بكل القيم.. وبأن يكرس كل العادات المرفوضة دينيا واجتماعيا..
من سمح له ان يربط اسم الوطن بتفاهاته التي لا تنتهي..

بحثت الآن عندما قررت ان اكتب عن حلقة أمس عن المشهد الذي اتكلم عنه.. لتكون المفاجأة
الحلقة التي نشرتها القناة على صفحتها تم حذف تلك المشاهد المخجلة التي تشجع على تقبل الرذيلة..
لماذا برأيكم.. واضح لانها غير مقبولة
ولأن لا احد يراقب ما يبثه الكوميدي ثقيل الدم من سموم والا لتداركوا الأمر وحذفوا المشاهد غير المقبولة قبل عرض الحلقة..!

الصدمة الثانية.. وخلال عرض اسماء الممولين لهذا الفن الهابط ظهر اسم الهيئة الملكية للإعلام.. هل يعقل ذلك ان يرتبط إسم الهيئة بهكذا افلاس فني .. ام كما قلت لا احد يراقب ويشرف على ما يقدمه ذلك المخلوق لانه فوق الوطن ويعزف على وتره الخاص..!

هل يعقل ان تكون الاعتبارات المادية والعائد من وراء الإعلانات سببا مقنعا لاستفزاز المشاهد كل رمضان بهذا الافلاس الكوميدي الرخيص، لانه وللأسف هناك فئة من الناس اعلم تستهويها تلك المهازل لا ننكر واعلم ستنبري تلك الأصوات في الدفاع عن هذا النوع من الصراخ والتهريج..
وسيتهموني بالعنصرية كما حدث في مقال كنت قد كتبته العام الماضي.. وهذا هو بعينه العزف على وتر المفلس عندما لا تكون لديه حجة مقنعة..

ولمن يدعي انها تصوير للواقع والشارع اقول، ليس المطلوب من الممثل ان ينقل الواقع الهابط والالفاظ السوقية الدارجة في الشارع والتي تعبر عن جهل وانعدام اخلاق مجتمعي الا اذا كانت الرسالة هي تثقيف الناس بضرورة نبذها والارتقاء بمستوى حديثنا من خلال اسكتشات كوميدية ذات مضمون...
أما ما يحصل في هذا البرنامج فهو استعراض مخجل لحصيلة لغوية سوقية وتعزيزها بين الأطفال بشكل هزيل لا يحمل اي فكاهة.

الكوميديا الهادفة فعلا تخرج من رحم الشارع والمجتمع ولكنها تصبح خطيرة اذا تركت بلا دراسة متخصصة من قبل حتى علماء مجتمع كما هو الحال في وطن على وتر.

وهنا نقول الممثل يخرج علينا بكوميديا خارجة عن الوطن، لا تقدم نقداً بناءً ولا تعطي تصويباً لتصرف ما او ظاهرة ، بل بات دورها يقتصر على محاولة فاشلة لجعل الناس يضحكون على كلماته ومسباته.

لن اطيل.. لكن اتمنى ان نكون صوتا واحدا للمطالبة بوقف تلك المهزلة اليومية، والا فكلامي بأن السماح بعرضها هو امر ممنهج وفوق اي قانون.. وهذا ما لا نقبله ابدا..!
لا تدعوا هذه الأشكال تدوس على الوطن.!
مجرد الزج بكلمة ( وطن) في هذا المستنقع السخيف يجب ان تكون له عقوبة.
ترى أين هيئة المرئي والمسموع عن هذه المهازل.. العام الماضي اكتفت بتوجيه إنذار، لكن يبدو ان لا سلطة لها على البطل المبدع.!

هذا لا يقل صدقوني عن خطر كورونا..!

#اوقفوا_مهزلة_وطن_على_وتر

الرجاء المشاركة لنكون صوت واحد
بالمناسبة لا تزال هناك 14 حلقة لم يكتمل تصويرها.. خلونا نوقف هذه المهزلة سوا
#هيئة_المرئي_والمسموع
عدد المشاهدات : ( 2196 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .