دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-05-26

إلغاء الموسم .. لمصلحة من ..!!

الرأي نيوز :
خاص
يتصدر الجدل حول إلغاء الموسم المشهد الكروي الأردني، وفي الوقت الذي أكدت عدة مصادر من الأندية سعي الاتحاد لذلك بكل قوة، في إشارة إلى أن اتحاد الكرة الأكثر سعادة واستفادة في حال استمر تعليق النشاط الرياضي من قبل لجنة الأوبئة والسلطات المختصة، في الوقت الذي نفى مصدر رسمي للملاعب ذلك.


وقال مصدر موثوق لصحيفة الملاعب أن الاتحاد يأمل إلغاء الموسم الحالي لكي يقوم بتوفير المبالغ التي تم تحصيلها مع بداية السنة المالية ومنها الميزانية المخصصة من اللجنة الأولمبية ومبلغ 500 ألف وصل من الاتحاد الدولي لدعم بعض البرامج، كما تحصل على دعم مبلغ من أحد الصناديق الحكومية، وسط نفي من أحد المصادر المسؤولة حول ذلك.
وحسب المصدر فإن التوفير هو السبب الأهم الذي يسعى الاتحاد بسببه لتأجيل الموسم، كما أشار المصدر إلى أن الأندية تتخوف من مسألة خصم القضايا العالقة بينها وبين اللاعبين خاصة بعد قرار سحب '100 ألف دينار' من كل نادي وهي إيراد الأندية من رعاية شركة المناصير لبطولة الدوري في الموسم 2018 – 2019، حيث لم يتبقى سوى 3 أندية لها مخصصات لدى الاتحاد بعد قرار وهو ما سيتسبب بجعلها 'ملحوقه' للاتحاد وسيطالبها بدفع ما تبقى بعد خصم العقوبات والقضايا، وانتظار توزيعها على اللاعبين،.

كما ترى الأندية أن إلغاء البطولة سيكون وقعه كارثياً عليها، فأغلبها قد وقع عقوداً طويلة الأمد مع اللاعبين ولم تفي حتى الآن بجزء كبير منها بانتظار العوائد من اتحاد الكرة، وهو ما لن يتحقق إذا تم إلغاء الموسم، لتتجدد مشكلة دفع مستحقات اللاعبين الذين يتحسسون الخطر جراء ذلك، خاصة وأنهم قالوا ذلك بشكل صريح في البرقية التي رفعوها لمقام جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، ليعود المصدر التأكيد أن قرار إلغاء الموسم سيكون رحيماً بالاتحاد وجريمة بحق الأندية واللاعبين، على حد تعبيره.


من جهة أخرى أكدت سمر نصار الأمين العام لاتحاد الكرة في تصريحات خاصة بالملاعب، أن اتحاد الكرة هو جهة تنظيمية للموسم الكروي، ولا زال ينتظر قراراً من لجنة الأوبئة حول عودة النشاط، وسيتم استكمال الموسم فور صدور ذلك القرار، وهي إشارة أكيدة لرغبة الاتحاد باستكمال الموسم بصورة طبيعية.


وفيما يخص اقتطاع مبلغ 100 ألف رعاية المناصير، أشارت نصار إلى أن ذلك المبلغ هو حق للأندية وستناله فور صرف الشركة الراعية للمبالغ المترتبة عليها.


ويرى مصدر آخر أن استمرار تعليق النشاط الرياضي من قبل السلطات الحكومية سيجبر الأندية على طلب إلغاء الموسم بنفسها، حيث تقدر خسارتها 125 ألف دينار شهرياً، ولكن يبقى السؤال الأهم، ما هو مصير عقود اللاعبين ورواتبهم في حال صدور ذلك القرار.


في المجمل لا زالت قضية استكمال الموسم عالقة وضبابية، ولا زالت الأندية بحاجة لدراسة مستفيضة، وبدأ الكثير من المظليين السقوط من حيث لا ندري، للتنظير وكسب أكبر قدر من الكعكة سواء بـ'لايك' على 'فيس بوك'، أو أكبر من ذلك، في حين أن الأمر أكبر وأخطر ويتعلق بأرزاق العديد من العاملين في هذا القطاع.
عدد المشاهدات : ( 1202 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .