دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-05-30

هل سترتفع أسعار الملابس وكيف تأثر التجار بحظر العيد..أبو دية يجيب

الرأي نيوز :
 
خاص

مطالبات نقابة تجار الألبسة بتأجيل مهل الإقرارات الضريبية ...

قال نقيب تجار الألبسة منير أبو دية إن قطاع الألبسة يعاني من مشاكل عدة حاليا جراء التداعيات الناجمة عن أزمة انتشار وباء كورونا منها التعطل عن العمل خلال الفترة الماضية وحتى بعد العودة فقد كانت مشروطة بأوقات ضيقة وهذا أدى إلى التراجع الكبير في هذا القطاع مما أسهم بشكل كبير في صعوبة تقديم 4 إقرارات ضريبية مطلوبة من تجار الألبسة حتى تاريخ 30 / 6 / 2020 فيما يخص ضريبة المبيعات منها إقرارات الأشهر الخمسة الماضية بالإضافة إلى إقرار ضريبة الدخل ، وبالتالي فالنقابة تطالب في هذه المرحلة بتأجيل المهل لتقديم إقرارات ضريبة الدخل والمبيعات على الأقل شهر إضافي .

مطالبات بتمديد تجديد رخص المهن شهر إضافي للقطاع ...

أما فيما يتعلق بتمديد رخص المهن لمحلات الألبسة قال أبو دية إن أكثرمن 80 % منها لم ترخص رغم قرار مجلس الوزراء بتمديد مهل التراخيص إلى 30 / 5 / 2020 والتي تنتهي اليوم وهذا يعود لأسباب عدة منها ضيق الوقت وعدم وجود تصاريح ونقص في السيولة المادية اللازمة لذلك ، ومن هنا جاءت مطالبات النقابة لأمانة عمان والبلديات بعدم فرض غرامات ورسوم إضافية على التأخير في تجديد رخص المهن للمحلات حتى تاريخ 30 / 6 اي شهر من تاريخ اليوم .

مطالبات بتمديد ساعات العمل حتى العاشرة مساءً ...

وطالب أبو دية بتمديد ساعات العمل لمحلات الألبسة حتى الساعة العاشرة مساء بدلا من السابعة كون الفترة المسائية هي فترة الذروة لعمل تلك المحلات مشددا على أن بداية الحظر عند السابعة وما يتبعه من إغلاقات يعد ضررا كبيرا على القطاع التجاري بشكل عام وليس قطاع الألبسة وحده مع العلم أنه لا يوجد مبررات صحية لهذا الأجراء فالوضع الصحي في الأردن تحت السيطرة بحمد الله .

كيف أثر الحظر على قطاع الألبسة وهل هناك رفع متوقع للأسعار ... أبو دية يجيب ...

وعن سؤالنا كيف تأثر إقبال المواطنين على قطاع الألبسة بفترة الحظر الماضية خاصة في أثناء الأعياد أجاب أبو دية : طبعا هذا سبب انتكاسة كبيرة جدا لتجار الألبسة خاصة وبالتزامن مع صرف رواتب العاملين في القطاع العام وبالتالي موضوع الحظر الشامل ما زال يشكل عبئا حقيقيا على القطاع التجاري بأكمله وهذا يؤثر سلبا على الواقع الاقتصادي والمعيشي للمواطن .
ونفى أبو دية أن يكون هناك ارتفاع في الأسعار في الفترة المقبلة نهائيا وهذا يعود إلى حاجة التاجر للسيولة المالية في الفترة المقبلة حتى يستطيع أن يفي بكافة التزاماته وبالتالي لن يضع خيار رفع الأسعار أمامه كواحد من الحلول القادمة مؤكدا على استمرارية الشحن التجاري بين الأردن وباقي الدول دون توقف وهذا يؤدي إلى توفر في البضائع بشكل مستمر .
عدد المشاهدات : ( 1731 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .