دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-05-31

قطاع الصيدلة الأردني في خطر

الرأي نيوز :
حذر الدكتور احمد زياد أبو غنيمة من خطر يواجه قطاع الصيدلة، خاصة مع استمرار العمل بنظام الحظر اليومي حتى الساعة السابعة فقط.

ويرى أبو غنيمة أن الاستمرار في النظام المتبع سيتسبب بخسائر لقطاع الصيدلة مع انخفاض المبيعات، وبالتالي قد يتسبب بفقدان العديد من العاملين في هذا القطاع لوظائفهم.

وتاليا النص الكامل للرسالة التي وضعها الدكتور أبو غنيمة على طاولة الحكومة:

القطاع الصيدلاني في خطر !!!
استمرار الحظر اليومي لما بعد الساعة السابعة مساءً، يزيد من الازمة الاقتصادية التي تعاني منها معظم القطاعات التجارية والصناعية.

ولطبيعة عملي وتخصصي في الصيدلة، فإن وضع القطاع الصيدلاني يُنذر بخطر شديد في حال استمرت الامور على ما هي عليه.

اعمال قطاعات الصيدلة المختلفة، الصيدليات ( الفردية والسلاسل) ومستودعات الادوية ومصانع الدواء؛ تاثرت اعمالها سلبيا بنسب تتراوح ما بين ٥٠ - ٦٠ %، وهذا قد يؤدي لزيادة اعداد البطالة بين صفوف الصيادلة نتيجة تخفيض المؤسسات الصيدلانية لاعداد العمالة فيها من صيادلة وموظفين إداريين.

عدم عودة عيادات الاطباء واطباء الاسنان بدوام كامل في العيادات الخاصة او المراكز الصحية او العيادات الخارجية للمستشفيات، نظرا لاستمرار الحظر بعد السابعة مساءً، ما ينتج عنه تراجع عدد المراجعين، وبالتالي تراجع الوصفات الطبية وبالتوازي تراجع اعمال الصيدليات، وهو ما قد يؤدي لتخفيض اعداد العاملين في مجال التسويق والدعاية الصيدلانية او تخفيض رواتبهم.

قضية اخرى اشرت لها قبل مدة، وهي ارتفاع مديونية مستودعات وشركات الادوية لدى الحكومة، وعدم قيامها بتسديد تلك المديونية، الامر الذي قد يؤدي إلى ايقاف توريد الدواء والمستلزمات الطبية من الموردين الذين يتعاملون 'بالكاش' مع شركاتهم من خارج الاردن.

اضع هذا الموضوع بين يدي الحكومة، علّها تجد حلولا سريعة ومقنعة لانقاذ القطاع الصيدلاني من مزيد من الخسائر التي لحقت به.
عدد المشاهدات : ( 1174 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .