دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-07-11

تخفيض على أسعار الأدوية

الرأي نيوز :

قال مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء، نزار مهيدات، إنه سيتم قريبا الاعلان عن مزيد من تخفيض الأسعار على عدد من الأدوية بنسب متفاوته وذلك بعد «إعادة تقييم أسس تسعيرة الدواء» اخيرا.

وأضاف مهيدات في تصريحات صحفية أن حجم صادرات الأردن من الأدوية العام الماضي، بلغ 615 مليون دينار، لافتا إلى أن «68% من الأدوية المستخدمة في الأردن تصنع محليا».

وتابع «هناك عدة عوامل تلعب دورا في تسعيرة الدواء…»، وفق مهيدات الذي قال: «حدث تخفيض بنسب تتراوح بين 16-74% لـ 405 أصناف دوائية».

من جهة أخرى، قال مهيدات إن الأردن ينتج يوميا ما لا يقل عن 25 مليون كمامة.

وأوضح «إذا فرضنا أن السكان في الأردن البالغ عددهم نحو 11 مليون سيرتدون كمامة واحدة في اليوم، فإن الفائض من الانتاج سيذهب إلى التصدير»، لكنه قال: «مع ذلك نحافظ على إبقاء مخزون استراتيجي من هذه المادة، لأننا لا نعلم إذا كان هناك هجمة ثانية من فيروس» كورونا المستجد.

وبين «خلال الثلاثة أو الأربعة شهور الماضية لم يكن في الأردن صناعة كمامات، الآن هناك 6 مصانع، وبطاقة إنتاجية هائلة وبدأنا بالتصدر بكميات مهولة. وصلنا إلى 400 مليون كمامة تم تصدريها خلال الفترة الماضية»، مشيرا إلى أن الأردن صدر «الكمامات والأفرهولات والأدوات الطبية إلى دول بعيدة جدا».

وقال مهيدات إن التحدي الآن «إيجاد مصنع لإنتاج القفازات الطبية» في الأردن. وتوقع مهيدات حدوث نقص في أجهزة التنفس الاصطناعي المستخدمة في علاج المصابين بفيروس كورونا في الأردن ودول المنطقة ككل، وقال «هناك عدة نماذج قدمت (لإنتاج أجهزة التنفس الاصطناعي)، ونحن في طور دراستها وتقييمها فنيا بالتعاون مع أكثر من جهة بينها الجمعية العلمية الملكية».

عدد المشاهدات : ( 994 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .