دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-09-10

اسباب ظهور لمبة تحذير المحرك Check Engine

الرأي نيوز :
لمبة تحذير المحرك هي واحدة من أبرز الأعطال الشائعة التي تصيب السيارات، وللأسف لا يعلم الكثير من سائقي السيارات سببها، لذا سيعرض لك سترايف في السطور القادمة أبرز أسباب ظهورها.

1- وجود خلل أو تلف في حساس الهواء

حيث يعمل حساس الهواء على قياس كمية الهواء الداخل إلى المحرك، والذي يحدد بدوره مقدار الوقود اللازم لتشغيله بكفاءة، وفي حال تعرضه للتلف تظهر لمبة تحذير المحرك.

 

2- تلف البواجي

والتي نُطلق عليها أيضاً اسم "شمعات الاحتراق"، ويتلخص دورها في إشعال مزيج الهواء والوقود داخل غرف الاحتراق بالمحرك، وذلك بواسطة شرارة تنتقل من بكرة الإشعال إلى الشمعة، وفي حال تعرضها للتلف لن يعمل المحرك وستظهر لمبة تحذير المحرك.

 

3- تلف أو انسداد حساس الأكسجين

هو أحد أكثر الأسباب شيوعاً لظهور لمبة تحذير المحرك، حيث يتعرض حساس الأكسجين كثيراً للتلف أو الانسداد لتواجده في نظام العادم تحديداَ في "علبة البيئة".

 

4- مشكلة في غطاء خزان الوقود

قد يكون هناك تلف في غطاء خزان الوقود أو أنك لم تغلقه بشكل مُحكم، ما يؤدي إلى تبخر البنزين أو تسربه مما قد يتسبب في اشتعال السيارة -حفظك الله-، وفي حال تلفه أو عدم انغلاقه بشكل جيد تظهر لمبة تحذير المحرك.
عدد المشاهدات : ( 84 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .