دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-09-14

خبر هام لمن لم يحصل على دعم الخبز.

كشف  مصدر حكومي بان الحكومة  مستمرّه  في صرف الدعم للفئات المستهدفة والمستحقين ومن تنطبق عليهم الشروط أولا بأول.
ونوه المصدر ان الحكومة والجعات المختصة تقوم بتحويل الدعم النقدي للأسر المستحقة من موظفي القطاع العام وأسر القطاع الخاص والذين تقدموا بطلبات للحصول على الدعم واستوفوا شروط استحقاق الدعم، بشكل أسبوعي، كما سيعلن الصندوق عن صرف دفعة جديدة من دعم الخبز للأشخاص المتقدمين باعتراضات للحصول على الدعم النقدي.
وتعود الأزمة إلى مطلع 2018، حيث رفعت حكومة هاني الملقي الدعم عن الخبز ووضعت سقفا سعريا جديدا لأصنافه الشعبية في البلاد، بزيادات تصل إلى 100%، لتوفير نحو 78 مليون دينار (110 ملايين دولار) مع مبالغ نقدية عوضا عن ذلك للمنتفعين من صندوق المعونة الوطنيّة بواقع 33 دينارا (46 دولارا) للفرد، في حين تبلغ قيمة الدعم لباقي المستحقين 27 دينارا (38 دولارا) للفرد، ولمدة ثلاث سنوات فقط.
ويبلغ استهلاك البلاد من الخبز نحو عشرة ملايين رغيف يوميا، في حين قالت حكومة الملقي، والتي أسقطت أثر احتجاجات شعبية منتصف عام 2018، إن 67% من الخبز المنتج يذهب لغير الأردنيين، في إشارة إلى وجود أكثر من ثلاثة ملايين سوري وفلسطيني ومصري ويمني وعراقي بين السكان البالغ عددهم 9.5 ملايين بنهاية 2015، وفق دائرة الإحصاءات العامة الأردنية.
وخصصت حكومة الملقي والحكومة الحالية 171 مليون دينار (240.9 مليون دولار) في موازنة عامي 2018 و2019، بدلا من دعم الخبز ورفع ضريبة المبيعات على السلع الغذائية المصنعة، تحت بند شبكة الأمان الاجتماعي وإيصال الدعم لمستحقيه، في حين خصص في موازنة العام 2020 مبلغ 120 مليون دينار (169 مليون دولار).
ووضعت الحكومة شروطا للحصول على دعم الخبز تتمثل في ألا يتجاوز دخل الأسر السنوي مستحقة الدعم 12 ألف دینار (16 ألف دولار) وللفرد الذي لا یتجاوز دخله السنوي ستة آلاف دینار (ثمانية آلاف دولار) وأن يكون المنتفع أردني الجنسية، وألا يكون لدى المنتفع أكثر من سيارة خاصة أو عامة، وألا تتجاوز قيمة الأملاك المسجلة باسم المنتفع 300 ألف دينار.
واستثني موظفو القطاع الحكومي والأمني والمتقاعدون المدنيون والعسكريون ومتقاعدو الضمان الاجتماعي وورثتهم من التقدم بطلبات الحصول على دعم الخبز.
وكانت فاجأت وزيرة التنمية الاجتماعية الأردنيين حيال استبعاد صرف دعم الخبز لهذا العام، وقالت إن 'الظرف الاقتصادي فرض واقعا جديدا، حيث إن الإيرادات التي كان يُفترض أن تذهب لدعم الخبز لم تتحقق، وإذا تحقق مبلغ الـ 120 مليون دينار، فسيكون هناك دعم للخبز'.
وأضافت في تصريحات تلفزيونية أن أولويات الحكومة المالية هي صرف الرواتب أولا، ثم الالتزامات الدولية، والحماية الصحية، ورابعا الحماية الاجتماعية.
وعادت إسحاقات للقول بعدم وجود قرار بإلغاء دعم الخبز، وإن الدعم باق، لكن الأسس قد تختلف، حيث لن ينال كل الأشخاص الذين حصلوا على دعم الخبز السنة الماضية على الدعم العام الحالي.
عدد المشاهدات : ( 1772 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .