دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-10-05

ما هو الدفرنس وما هي أهميته؟

الرأي نيوز :
يعد الدفرنس واحد من أهم القطع الموجودة في أي سيارة، حيث أنها ضروري لسير السيارة وعملها بشكل آمن، ولكن ما هي وظيفته وكيف يعمل؟

يولّد المحرك قوة من خلال الاعتماد على الوقود وشمعات الاحتراق، كما أن هذه القوة المذكورة تقوم علبة التروس (القير) بتجزئتها تبعاً للسرعة فتنتقل إلى عمود الكردان وصولاً إلى الدفرنس الذي يعمل على نقل القوة الى الأرض باعتماده على العكوس والذي يكون متصلاً بالعجلات.

ويجب عليك هنا أن تعلم بأن الدفرنس في السيارات ذات الدفع الخلفي أو الرباعي بها يعتبر قطعة مستقلة، في حين أن السيارات التي تعتمد على دفع أمامي الدفرنس الخاص بها ما هو إلا جزء من القير.

ويعتمد الدفرنس في طريقة عمله على ترس أساسي ومهم باسم بينيون، والذي يكون موصول بعامود الكردان، ولأجل تحريك العكوس يتصل بالإطارات، يتّحد ترس بينيون مع ترس آخر ثانوي كبير الحجم، وبهذا يكون الدفرنس ببساطة هو القطعة التي تنقل طاقة المحرك الى العجلات.

هذا ولحماية السيارة من مختلف العوامل الجوية، نجد أن الدفرنس تطور حالياً ليأتي مع عدد من الكلتشات لإعطاء المركبة تماسكاً أعلى بشكل أوضح خلال القيادة على الطرقات المبللة.

عدد المشاهدات : ( 1763 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .