دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-10-06

اكتشاف كوكب له مدار غريب ودرجات حرارة حارقة

الرأي نيوز :

كشف تلسكوب أوروبا الجديد CHEOPS الذي يدرس الكواكب عن أول تحليل مفصل له لكوكب غريب ساخن ومائل حول نجم مشوه، حيث أطلقت وكالة الفضاء الأوروبية (ESA) في ديسمبر الماضى القمر الصناعي المميز للكواكب الخارجية الملقب بـ CHEOPS، والذى بدأ ملاحظاته العلمية في أبريل.

وفقا لما ذكره موقع "space" الأمريكي، لم يتم تصميم CHEOPS لاكتشاف الكواكب الغريبة، ولكن بدلاً من ذلك لإعلام العلماء حتى يتمكنوا من إنشاء صورا لها، وفي النتائج المنشورة الأولى للمهمة، تمكن العلماء في مهمة CHEOPS من ذلك بالضبط، واستطاعوا تشكيل صورة مفصلة لكوكب WASP-189b، الذي تم اكتشافه لأول مرة في عام 2018.

وقالت كيت إسحاق، عالمة مشروع CHEOPS في وكالة الفضاء الأوروبية، في بيان: هذه النتيجة الأولى من CHEOPS مثيرة للغاية، فهى دليل قاطع مبكر على أن البعثة تفي بوعدها من حيث الدقة والأداء".

تشير ملاحظات CHEOPS إلى أن WASP-189b هو كوكب يدور حول نجم غريب، ولهذا السبب اختار علماء البعثة دراسة الكوكب في وقت مبكر جدًا من فترة المركبة الفضائية.

كما أن النجم شديد السخونة حار جدًا، ويبدو أزرقًا، والكوكب قريب جدًا من النجم الذي يدور حوله في 2.7 يومًا فقط من أيام الأرض.

قالت مونيكا ليندل، عالمة الفيزياء الفلكية بجامعة جنيف في سويسرا والباحثة الرئيسية للدراسة الجديدة ، في البيان نفسه: "لا يُعرف وجود سوى حفنة من الكواكب حول النجوم بهذه الحرارة العالية، وهذا النظام هو الأكثر سطوعًا إلى حد بعيد".

أضافت ليندل: "نظرًا لأن الكوكب الخارجي WASP-189b قريب جدًا من نجمه، فإن جانب يومه يكون ساطعًا للغاية بحيث يمكننا حتى قياس الضوء المفقود عندما يمر الكوكب خلف نجمه".

عدد المشاهدات : ( 645 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .