دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-10-17

الصحة العالمية: مليار شخص حول العالم مصابون بارتفاع ضغط الدم

الرأي نيوز :

كشف بيان من منظمة الصحة العالمية عن وجود أكثر من مليار شخص حول العالم يعانون من ارتفاع ضغط الدم، وهو سبب رئيسى لأمراض القلب والأوعية الدموية والوفاة المبكرة فى جميع أنحاء العالم.

وقالت المنظمة، فى بيان لها اليوم، يتم الشعور بعبء ارتفاع ضغط الدم بشكل غير متناسب فى البلدان المنخفضة ومتوسطة الدخل، حيث يوجد ثلثى الحالات، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى عوامل الخطر المتزايدة لدى هؤلاء السكان في العقود الأخيرة. علاوة على ذلك، ما يقرب من نصف الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم لا يعلمون اصابتهم بارتفاع ضغط الدم، مما يعرضهم لخطر المضاعفات الطبية التي يمكن تجنبها والموت.

ارتفاع ضغط الدم، المعروف أيضًا باسم ضغط الدم المرتفع، هو حالة ترتفع فيها الأوعية الدموية الضغط باستمرار، ينقل الدم من القلب إلى جميع أجزاء الجسم فى الأوعية، فى كل مرة ينبض فيها القلب، يضخ الدم في الأوعية، كلما زاد الضغط، زادت صعوبة ضخ القلب.

وأضافت المنظمة، يعد ارتفاع ضغط الدم حالة طبية خطيرة، ويمكن أن يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، والدماغ، والكلى، وأمراض أخرى، إنه سبب رئيسي للوفاة المبكرة في جميع أنحاء العالم، حيث يعاني أكثر من 1 من كل 4 رجال، و1 من كل 5 نساء، أكثر من مليار شخص بهذه الحالة، يتم الشعور بعبء ارتفاع ضغط الدم بشكل غير متناسب في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل، حيث يوجد ثلثي الحالات، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى عوامل الخطر المتزايدة لدى هؤلاء السكان في العقود الأخيرة.

عدد المشاهدات : ( 532 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .